محلي

تسديد حوالي 75 بالمائة من القروض الممنوحة للشباب بتيسمسيلت

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب :

 

 

بلغت نسبة الديون المسددة من قبل الشباب المستفيدين من قروض في إطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بتيسمسيلت حوالي 75 بالمائة وهذا إلى غاية نهاية السنة المنصرمة حسبما أفاد به مدير الفرع الولائي لذات الجهاز.

وأوضح بن سعدي هواري خلال ندوة صحفية عقدت أمس أول خصصت لحصيلة نشاطات الفرع المذكور خلال السنة الماضية بأن نسبة تحصيل الديون هي في تصاعد مستمر وأن أكبر نسبة من الشباب الذين سددوا ديونهم تخص قطاع النقل.

وأشارفي نفس السياق الى اتخاذ إجراءات لإعادة جدولة ديون الشباب المستفيدين من القروض البنكية والذين لم يتمكنوا من تسديدها.

ومن جهة أخرى مكن ذات الجهاز العام الماضي بولاية تيسمسيلت من تمويل 206 مشروعا استثماريا مما سمح باستحداث 516 منصب شغل في قطاعات الفلاحة والصناعات التقليدية والبناء والأشغال العمومية والري والصناعة والخدمات والمهن الحرة كما أشير اليه.كما تم في نفس الفترة تكوين 382 شابا من أصحاب المشاريع في مجال التسيير الحسن لمؤسساتهم حسب منهجية المكتب الدولي للعمل.

وبادرت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب خلال السنة المنصرمة إلى تنظيم العديد من العمليات الإعلامية التحسيسية مثل تلك الموجهة لطلبة المركز الجامعي لتيسمسيلت في إطار نشاطات "دار المقاولاتية" بغية توجيههم وتوعيتهم لإنشاء مؤسسات مصغرة بغرس لديهم ثقافة مقاولاتية.

وأبرز نفس المسئول أن الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب قد ساهم في إنشاء مؤسستين لنقل المسافرين والنقل المدرسي لفائدة المناطق النائية ببلديتي الملعب والمعاصم حيث جاءت هذه المبادرة تنفيذا لقرار الوالي بالتكفل بانشغالات سكان هذه الجهات.

فريد. ع

من نفس القسم محلي