محلي

نحو منح الأولوية للمشاريع الاستثمارية ذات الطابع السياحي

وكالة دعم تشغيل الشباب بالبليدة :

 

أكد مدير الوكالة المحلية لتشغيل الشباب بالبليدة أن سياسة الوكالة خلال الفترة المقبلة تقضي بمنح الأولوية لعدد من القطاعات على رأسها القطاع السياحي بهدف إنعاش السياحة بالولاية خاصة على مستوى منطقة الشريعة الجبلية.

و ذكر مولود بن عزوز مؤخرا في لقاء جمعه بالصحافة أن وكالته تولي أهمية بالغة لتمويل المشاريع السياحية التي من شأنها تنشيط الساحة بولاية البليدة التي تتوفر على عدة مناطق سياحية على غرار منطقتي الشريعة و الشفة إلى جانب عدد من القطاعات الأخرى تماشيا مع احتياجات الولاية على رأسها القطاع الفلاحي و الصناعي و البناء و المشاريع المتعلقة بمختلف تكنولوجيات الاتصال الحديثة.

و أوضح المتحدث من جهة أخرى أنه تم تجميد الإستثمار في عدد من المجالات في الوقت الراهن بهدف إنشاء خريطة اقتصادية متوازنة عبر مستوى بلديات و دوائر الولاية على غرار نقل المسافرين و البضائع و كراء السيارات و تنظيف الملابس و كراء العتاد الفلاحي و أشغال البناء و إنشاء مؤسسات سيارات الأجرة و صناعة الأدوات البلاستيكية.

و في ذات السياق كشف بن عزوز عن تمويل السنة المنصرمة 506 مشروع استثماري سمح بخلق 1033 منصب شغل مشيرا إلى أن قطاع الخدمات يتصدر هذه المشاريع بنسبة 60 بالمائة يليه القطاع الصناعي بنسبة 16 بالمائة فيما بلغت نسبة المشاريع الفلاحية الممولة ال10 بالمائة ليحتل قطاع البناء المرتبة الأخيرة بنسبة 6 بالمائة.

محمد. ن/ وأج

 

من نفس القسم محلي