محلي

أمطار على ولايات الشمال إلى غاية الأربعاء

نشرية جوية تحذر من رياح قوية بالجنوب

 

تتوقع نشرية خاصة أصدرتها مصالح الأرصاد الجوية تساقط كميات معتبرة من الأمطار شمال البلاد خلال الساعات القادمة، وأصدرت مصالح الارصاد الجوية بيانا ورد فيه أن الولايات المعنية بالتقلبات الجوية المرتقبة، هي غليزان، معسكر، مستغانم، الشلف، تيسمسيلت، عين الدفلى، شمال تيارت، تيبازة، المدية، البليدة، الجزائر، بومرداس، البويرة، تيزي وزو وبجاية، وكشف ذات البيان أن كميات الأمطار المتوقعة قد تصل إلى 50 ملم محليا خلال فترة الإضطراب الجوي.
وأفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية، على موقعه الإلكتروني، في نشرية خاصّة أنّه من المرتقب أن تتجاوز كمية الأمطار المتساقطة محليا 50 ملم خلال مدّة صلاحية هذه النشرية.
وبالنسبة لولايات البليدة وبومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية، فستمتد صلاحية النشرية الخاصّة إلى غاية ظهيرة اليوم، ومن المتوقع أن تتجاوز كمية الأمطار 40 ملم محليا خلال مدّة صلاحية هذه النشرية الخاصّة.
من جهة أخرى ستشهد المنطق الصحراوية اضطرابات جوية وتتعلق بكل من ولاية تندوف وأدرار وشمال تمنراست وشمال ايليزي و بشار وجنوب البيض والأغواط وغرداية وورقلة والوادي وبسكرة، حيث ستشهد هذه المناطق هبوب رياح غربية وجنوب غربية قد تتجاوز سرعتها 60 كلم في الساعة فيما تمتد صلاحية هذه النشرية الخاصّة إلى غاية الساعة السادسة مساء من نهار اليوم حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية.
 

من نفس القسم محلي