محلي

تمويل 112 مشروع خلال سنة 2015

الأغواط :

 

تم تمويل 112 مشروع ضمن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية الأغواط وذلك خلال السنة الماضية حسبما علم من مدير الفرع الولائي للجهاز .وتنوعت المشاريع الممولة بين قطاعات الخدمات ب 38 مشروعا والفلاحة (31) والصناعة (27) فيما يتوزع الباقي بين قطاعي الصناعات التقليدية والأشغال العمومية كما أوضح بن زاوي الهاشمي .

وتعد هذه الحصيلة التي يشكل فيها التمويل الثلاثي المقدرة قيمته ب10 ملايين دج نسبة 90 في المائة وسمحت بتوفير ما يزيد عن 500 منصب شغل من أصل 120 ملف حظي بالموافقة خلال السنة المذكورة.وفيما يتعلق بتحصيل الديون فإن الجهاز سجل تحقيق ما نسبته 45 في المائة بعد تفعيل المصلحة الخاصة بمتابعة واسترجاع الديون فضلا عن تسطير برنامج توعوي وتحسيسي في هذا الإطار.

وتسعى مصالح الفرع الولائي لدعم تشغيل الشباب إلى توجيه الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة نحو الاستثمار في المجال الفلاحي باعتباره يتلاءم مع طبيعة الولاية لا سيما في الجهة الشمالية منها .ومن جانب آخر أبرمت ذات المصالح عدة اتفاقيات قطاعية ومن أبرزها تلك الموقعة مع اتصالات الجزائر والتي مكنت لحد الآن من استحداث سبع (7) مؤسسات تنشط في مجال تركيب الشبكات الهاتفية والكوابل .

وفي سياق ذي صلة هناك اتفاقيات مماثلة مع كل من جامعة الأغواط من خلال إيجاد دار للمقاولاتية بهذه الأخيرة وكذا الجزائر للمياه ومديرية التكوين المهني والتمهين مثلما أشير إليه .

للإشارة فإن الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية الأغواط مول ومنذ إنشائه سنة 1998 ما يقارب 3.170 مؤسسة مصغرة أتاحت ما مجموعه 12.668 منصب شغل لفائدة الشباب وفق نفس المصدر.

س. س

 

من نفس القسم محلي