محلي

توقع مشاركة 50 عارضا في الطبعة ال2 للصالون الدولي للتجهيزات و التجارة

تيبازة:



تتوقع الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة مشاركة نحو 50 عارضا في فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للتجهيزات و التجارة المزمع تنظيمها من 18 إلى 21 أفريل القادم بقصر المعارض بالجزائر العاصمة حسب ما كشف عنه مدير النشاط و تطوير المؤسسات بذات الغرفة.
وصرح رشيد صاي على هامش يوم إعلامي نظم بالمكتبة العمومية بتيبازة أنه يتوقع مشاركة 50 عارضا معلنا في الوقت نفسه أن 30 عارضا أكدوا مشاركتهم لحد اليوم. و عن جديد طبعة 2016 , أشار ذات المسؤول الى مشاركة خمسة دول أجنبية منها: الصين و سوريا و تركيا , داعيا التجار إلى زيارة المعرض ب"قوة" و التفاعل ب"إيجابية" مع مثل هذه المبادرات التي تعد فرصة للإحتكاك بالمحترفين في عالم تجهيزات المحلات التجارية في مجالات النشاط.
و يتعلق الأمر , إستنادا للمتحدث, بمشاركين سيعرضون آخر التطورات و الابتكارات في عالم التجهيزات و عصرنة المحلات و الديكور و اللوحات الإشهارية و أنظمة الإعلام الآلي لتسيير المحل إلى غيرها من التجهيزات الأخرى كأنظمة المراقبة.و يهدف اللقاء التحسيسي الذي يندرج في إطار سلسلة لقاءات نظمتها الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة عبر عدة ولايات لتحسيس التجار بأهمية زيارة المعرض و المشاركة في فعالياته خاصة أنه سجل عدة نقائص خلال الطبعة الماضية أهمها محور الإعلام و الإتصال.
ووصف نفس المصد الطبعة الأولى ب"المحتشمة" نظرا لقلة المشاركين و الزوار حيث لم يتعد عدد العارضين ال15 فيما سجل توافد نحو 6000 زائر, مؤكدا من جهة أخرى على مجانية الدخول خلافا لبعض الصالونات المهنية التي تقام.كما حث المشاركين على التقرب من مصالح التجارة للولاية للتعرف أكثر عن إجراءات إستحداث مشاريع خاصة بالمساحات التجارية الكبرى , لافتا الى أن وزارة التجارة وجهت تعليمة لولاة الجمهورية تحثهم فيها على تدعيم هذا النوع من النشاطات.
فريد. ع

من نفس القسم محلي