محلي

حملة تشجير واسعة لغرس 50 ألف نبتة ورود

البليدة:



تتأهب ولاية البليدة خلال الأيام المقبلة لإطلاق حملة تشجير واسعة تستهدف مختلف الأحياء الشعبية و المساحات الخضراء المنتشرة عبر مختلف بلديات الولاية , حسبما علم أمس من مصالح الولاية. و قد اختارت السلطات المحلية تاريخ 19 مارس لإطلاق حملة واسعة تقضي بتشجير 50 ألف نبتة من مختلف الورود في خطوة منها لإرجاع الوجه الجمالي للولاية و اللقب المفقود الذي لا طالما اشتهرت به "مدينة الورود".
وإستنادا لذات المصالح فإنه يجري حاليا ضبط الترتيبات الأخيرة لهذه العملية التي جند لها زهاء ال2500 إطار و عون .و كان والي الولاية في لقائه الأخير مع المسؤولين التنفيذيين قد وجه تعليمات صارمة للمؤطرين عليها بضرورة السهر على إنجاحها , داعيا في ذات السياق المواطنين و المجتمع المدني بمختلف أطيافه للمشاركة في هذه العملية باعتبارها تخصه بالدرجة الأولى.
و تأتي هذه الخطوة , يضيف المصدر, في إطار عملية التنظيف الكبرى للولاية التي أطلقتها في الآونة الأخيرة و التي مست إلى غاية اليوم العديد من الدوائر و البلديات. كما تأتي بالموازاة مع ترقب دخول ثلاث مؤسسات ذات طابع عمومي "متيجة نظافة" رفع النفايات) و "متيجة إنارة" المختصة في الإنارة العمومية و "متيجة حدائق" هذه الأخيرة التي تعنى بالمساحات الخضراء و صيانتها.
تجدر الإشارة إلى أن غرس النباتات و الورود لا طالما شكلت عادة لدى السكان الأصليين للمدينة الذين يحرصون مع قدوم فصل الربيع على إحيائها و التشبت بها بتزيين فناء الدار أو الشرفات بمختلف أنواع الزهور و النباتات الخضراء.
س. س

من نفس القسم محلي