محلي

حملة تطوعية واسعة لغرس حوالي 15 ألف شجيرة



انطلقت مؤخرا بغابة كاسرو ببلدية فسديس (باتنة) حملة تطوعية واسعة النطاق تستهدف غرس حوالي 15 ألف شجيرة عبر إقليم الولاية بمشاركة أعوان الغابات وأفراد من الجيش الوطني الشعبي, حسبما لوحظ.وتشمل هذه العملية التي شارك فيها أيضا العشرات من تلاميذ المدارس 14 بلدية من أصل 61 بهذه الولاية وفقا لما أفاد به محافظ الغابات العربي بن عاشورة مذكرا بأنها ستستمر طيلة شهر مارس الجاري وستمس خاصة المناطق التي ألحقت بها حرائق الغابات أضرارا معتبرة.
وأضاف نفس المسؤول بأ أنواعا مختلفة من الشجيرات التي تناسب كل منطقة سيتم غرسها في هذه الحملة الواسعة التي تهدف إلى تجديد الغطاء النباتي ببعض المناطق وتقويته بمناطق أخرى وإعطاء هذه المناطق وجها سياحيا.
من جهته أوضح المكلف بالإعلام بمركز الإعلام الإقليمي للجيش الوطني الشعبي الرائد فتحي خضراوي بأن هذه المبادرة التي تحمل شعار "معا لنغرس لكل جزائري شجرة" شارك فيها أفراد من وحدات القطاع العسكري بالولاية.
وجرت المحطة الأولى من حملة التشجير في أجواء بهيجة ومتميزة رغم برودة الطقس بغابة كاسرو فيما ثمن المشاركون فيها هذه المبادرة لاسيما وأنها ترمي حسب بعضهم- إلى المحافظة على الثروة الغابية بالمنطقة.
للإشارة فقد أعدت محافظة الغابات بباتنة خلال سنة 2016 برنامجا لغرس 3 آلاف هكتار لتدعيم الغطاء النباتي عبر 22 بلدية جنوبية بهذه الولاية.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي