محلي

حجز كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة وغلق 14 محلا تجاريا بسطيف

خلال شهر فيفري الماضي




كثفت لجنة الجنة النظافة والتطهير والأمن، التابعة لبلدية سطيف، من خرجاتها الميدانية لمعاينة الأسواق، وقمع المخالفات التي تهدّد الصحة العامة، وقد أسفرت مجموع التدخلات التي أنجزتها، خلال شهر فيفري الماضي، والبالغ مجموعها 210 تدخل، شملت العديد من المحلات في نقاط متعدّدة من عاصمة الهضاب، عن حجز كميات كبيرة من اللحوم والخبز التي كانت تعرض في العراء، في ظروف غير صحية تماما أو فاسدة.
وهكذا تمكنت الفرق الميدانية للجنة من حجز 159 كغ من اللحوم المجمدة الفاسدة، و118 كغ من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك، و140 كغ من اللحوم المفرومة والنقانق (المرقاز) غير صالحة للاستهلاك، و246 كغ من الدجاج غير الصالح للاستهلاك في أشكال متعدّدة من المجمد، وغير منزوع الأحشاء، و غير اللائق للاستهلاك.
وفي المطاعم تمّ حجز 470 عود شواء فاسد، وكمية من المأكولات التي سبق طهيها ولم تستهلك، أو ما يعرف بالطعام البائت، وتقدر الكمية بـ 53 كغ، كما حجزت 193 قطعة خبز، وهذا على متن مركبة تحتوي على قاذورات، مما جعلها عرضة للتسمم.
وقد اتخذت الإجراءات القانونية في حق المخالفين، تراوحت بين إعداد ملفات لترسل إلى الجهات القضائية، والغلق الإداري لـ 14 محلا .
رشاد. ب

من نفس القسم محلي