محلي

إعفاء أزيد من 1100 مستخدم من غرامات تأخير تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي

غليزان :



استفاد 1124 مستخدما بولاية غليزان من الإعفاء من غرامات  تأخير تسديد اشتراكاتهم الخاصة بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء  حسبما أفاد به المدير المحلي لذات الصندوق، وأوضح محمد حساس  خلال لقاء إعلامي وتحسيسي حول الإجراءات التحفيزية  لفائدة المستخدمين أن هذا الإعفاء يأتي طبقا للتدابير التي تضمنها قانون المالية التكميلي لسنة 2015.
وقد شرعت مصالح الصندوق في حملة تحسيسة منذ يوليو المنصرم لشرح  هذه التدابير التي تضمنت جملة من الإجراءات الاستثنائية تخص الدفع بالتقسيط لمستحقات الصندوق مع الإعفاء الكلي للزيادات وعقوبات التأخير التي تنص عليها المواد 57و58و59و كذا 60 من قانون المالية التكميلي المذكور  يضيف ذات المسئول.
وتهدف هذه الإجراءات --حسب ذات المصدر-- إلى استرجاع الاشتراكات الرئيسية من خلال تمكين الخاضعين للضمان الاجتماعي من مهلة لدفع الاشتراكات المتأخرة، وقد تم تمديد أجل إيداع طلبات تسوية الوضعية والاستفادة من جدولة لدفع الاشتراكات بالتقسيط بالنسبة للخاضعين للضمان الاجتماعي إلى غاية 31 مارس.
ويسعى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء من خلال "الأبواب المفتوحة" التي تدوم أربعة أيام إلى تحسيس أصحاب المؤسسات و أرباب العمل حول أهمية دفع اشتراكاتهم وذلك للتأمين على عمالهم والاستفادة من خدمات الصندوق  إستنادا لنفس المصدر.
للإشارة تحصي الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بغليزان  أزيد من 247 ألف مؤمن اجتماعيا منهم أكثر من 42 ألف من ذوي الأمراض المزمنة.
ق. م

من نفس القسم محلي