محلي

حوالي 930 مليون دج ديون المؤسسات المستحقة لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء

تيسمسيلت:


بلغت قيمة ديون المؤسسات العمومية والخاصة المستحقة لوكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لتيسمسيلت إلى غاية نهاية السنة الماضية حوالي 930 مليون دج, حسبما أفاد به مدير هذه الهيئة.
وأوضح عبد السلام حجار على هامش أبواب مفتوحة لشرح التدابير الاستثنائية التي تضمنها قانون المالية التكميلي لسنة 2015 لفائدة أرباب العمل بأن هذه الديون مترتبة عن عدم الانتساب وتحصيل الاشتراكات في الصندوق حيث تتوزع على المؤسسات العمومية ب650 مليون دج والمؤسسات الخاصة ب280 مليون دج.
ومن جهة أخرى تقدر الديون المترتبة على أربع مؤسسات محلة منذ عدة سنوات ب 8ر176 مليون دج وفق ذات المصدر، وأبرز نفس المسؤول أن وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء تواصل عملية التوعية والتحسيس الرامية لتحصيل الاشتراكات والدعوة إلى الانتساب، وأشار إلى أن هيئته قد سجلت خلال السنة الماضية 3.900 مخالفة على عاتق أرباب العمل تخص عدم التصريح بالنشاط وعدم التصريح بالأجراء.
وللإشارة تشمل الأبواب المفتوحة التي تدوم خمسة أيام توزيع مطويات وتنظيم لقاءات جوارية موجهة لفائدة أرباب العمل قصد تسوية وضعياتهم في مجال الضمان الاجتماعي وكذا الأشخاص الذين يمارسون نشاطا دون تغطية اجتماعية.
م. س

من نفس القسم محلي