محلي

مختصرات من الولايات

إرهاب الطرق يحصد 25 ضحية خلال أسبوع
كشفت الحصيلة الأسبوعية لمصالح الحماية المدنية، أمس، أن 25 شخصا لقوا حتفهم، وأصيب أكثر من 1167 آخرين بجروح في 995 حادث مرور مسجل في الفترة الممتدة من 21 إلى 27 فيفري الماضي، وأضاف البيان، أن ولاية الجزائر العاصمة سجلت أثقل حصيلة بـ 144 حادث مرور، مخلفا ثلاث وفايات وجرح 128 آخرين، حيث تم اسعاف وتحويل المصابين إلى المراكز الاستشفائية القريبة، وفي سياق أخر، أكدت عناصر الحماية المدنية أنها تدخلت في أكثر من 4567 مرة، كانت 634 منها بهدف إخماد الحرائق، سواء كانت منزلية أو صناعية أو حتى حرائق مختلفة.

توقف حركة النقل بالسكك الحديدية بين وهران ومغنية
ستتوقف حركة النقل بالسكك الحديدية بين وهران ومغنية مرورا بسيدي بلعباس بين 3 و5 مارس المقبل  حسبما اعلنته الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها، وأفادت الشركة أن هذا الانقطاع في حركة النقل سيدوم  38 ساعة ويخص النقل بالسكك الحديدية للمسافرين والسلع وذلك بسبب أشغال انجاز خط الترامواي في مدينة سيدي بلعباس، ولهذا سيتوقف النقل عبر السكك الحديدية الرابط بن وهران -تلمسان-مغنية ووهران -سيدي بلعباس من 3 مارس على الساعة 22.00 سا الى 5 مارس على الساعة 13.00 سا  يضيف نفس المصدر، من جهة أخرى  تؤكد الشركة أن حركة نقل المسافرين خلال الليل بين وهران وبشار ستتوقف يوم الجمعة 4 مارس فقط.

عين تموشنت: احتراق منزل يودي بحياة شيخ بعين الأربعاء
لقي الشيخ "ب. ج" البالغ 77 سنة، صاحب منزل ببلدية عين الأربعاء في ولاية عين تموشنت في حريق شب على مستوى غرفة داخل المسكن حسب بيان لمصالح الحماية المدنية، وأصيب الضحية بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الجسم لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة بعين المكان، وقد تم نقل جثته من قبل عناصر الحماية المدنية إلى قسم حفظ الجثث بحمام بوحجر، فيما تعرض المسكن لخسائر مادية.

إسعاف ونقل مصاب إثر شجار بالمدية
تدخلت الوحدة الثانوية  للحماية المدنية لدائرة تابلاط نهار امس  في حدود الساعة 14 سا 35 د من أجل إسعاف ونقل مصاب بآلة حادة إثر شجار بوسط مدينة بلدية مزغنة، الضحية (ب/ا 54 سنة) لديه إصابة خطيرة  على مستوى الرأس تم إسعافه في عين المكان ونقله إلى المستشفى المدني لدائرة تابلاط.

... إسعاف ونقل شخص أصيب بصعقة كهربائية
تدخلت الوحدة الثانوية  للحماية المدنية لدائرة السواقي  مساء امس أول من أجل إسعاف ونقل شخص أصيب بصعقة كهربائية على إثر خلل كهربائي بالعداد الرئيسي للمنزل وهذا بوسط المدينة ببلدية السواقي، الضحية (ع/س 64 سنة) لديه حروق من الدرجة الأولى على مستوى الوجه واليدين تم إسعافه في عين المكان ونقله إلى مستوصف ذات الدائرة.

مستغانم: حجز نصف قنطار من الكيف
عثر بشاطئ صلامندر بمدينة مستغانم، أمس أول، صياد صاحب قارب تقليدي على كمية من المخدرات يقدر وزنها بنحو 50 كلغ، كانت عالقة في شباك الصيد، حيث اكتشف الصياد المخدرات عند استرجاعه لشباك الصيد بالبحر، وقد قام الصياد بإبلاغ مصالح المجموعة الإقليمية لحرس الشواطئ، التي استرجعت المخدرات.

سكان حي تيفيست يغلقون الطريق في تبسة
نظّم سكان حي تيفاست الواقع في ولاية تبسة، صباح أمس وقفة احتجاجية، حيث قاموا بغلق الطريق وهدم الحواجز الحديدية، وجاء هذا الحراك بعد أن تم منح أحد الخواص قطعة أرض لبناء مركز تجاري من قبل السلطات الولائية، وهو الأمر الذي حرك الشارع بالرغم من أن قرار الاستفادة من القطعة يعود إلى عهد الوالي السابق للولاية.
خ. س

من نفس القسم محلي