محلي

قطاع التكوين المهني يبرم إتفاقيات مع القطاع الفلاحي و البناء والأشغال العمومية

الشلف:



أبرمت مديرية التكوين و التعليم المهنيين بالشلف ثلاثة اتفاقيات مع مديرية المصالح الفلاحية ومديرية الأشغال العمومية و كذا مؤسسة الإسمنت و مشتقاته حسب ما صرح به مدير التكوين و التعليم المهنيين، وأوضح  حكيم إيزرو أن هذه الخطوة ستتبعها 10 اتفاقيات خاصة خلال الدورة التكوينية فيفري 2016  و تتعلق بترميم الطرقات و تقليم الأشجار و تربية المواشي و تكوين في صيانة وتطهير شبكات المياه بالتنسيق مع الديوان الوطني للتطهير وحدة الشلف.
وأشار الى أن هذه الاتفاقيات ستعطي دفعا قويا لإستقطاب شباب الولاية إلى تكوينات عرفت عزوفا نسبيا خلال الدورات السابقة على غرار القطاع الفلاحي و البناء و الأشغال العمومية  و تسمح أيضا بتطوير التكوين عن طريق التمهين معتبرا إياه غير مكلف و يسمح بمواكبة تطور المهن ميدانيا، وستسمح الإتفاقية المبرمة مع مؤسسة الإسمنت و مشتقاته بالشلف بخلق 100 منصب تكويني في اختصاصات الأمن الصناعي و الكهرباء الصناعية و الآلية و الميكانيك الصناعية .
وفي هذا الصدد صرح مكناسي محمد الرئيس المدير العام للمؤسسة أن المتربصين سيتم توظيفهم مباشرة بعد إنهائهم للتكوين مع حلول 2017 ، للإشارة  فقد إلتحق أمس أول 3321 متربص جديد عبر مختلف مؤسسات التكوين و التعليم المهنيين لولاية الشلف من بينهم 2357 متربص مسجل مؤقت في النمط التكوين الإقامي. كما تم تسجيل 649 متربص في تكوين تأهيلي  هذه الصيغة من التكوين عرفت إقبالا كبيرا من طرف شباب المنطقة على اختصاصات فلاحية مثل زراعة الأشجار المثمرة و تربية المواشي و البستنة. وقد تم تسجيل 315 متربص من نزلاء مؤسسة إعادة التربية بالشلف.
فريد. ر

من نفس القسم محلي