محلي

أول تكوين في إصلاح وتركيب شباك الصيد البحري لفائدة النساء

بالمعهد التكنولوجي للصيد البحري بوهران




سيتم إطلاق بالمعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات لوهران قريبا أول تكوين في تركيب وإصلاح الشباك لفائدة النساء على مستوى الوطن حسبما استفيد مؤخرا لدى هذه المؤسسة التكوينية.
وتدخل هذه العملية في إطار تطوير النشاطات التي لها صلة بعالم الصيد البحري وتربية المائيات وإحياء بعض المهن التي تم إهمالها منها تركيب وإصلاح الشباك وفق مسؤول المعهد، وفي هذا الاطار سيفتح قسم لمجموعة من الفتيات منهن ينتمين إلى عائلات صيادين لتعليمهن طرق وتقنيات اصلاح و تركيب الشباك وفق مقاييس علمية تساعدهن على أداء المهنة بصورة جيدة حسبما أضاف قويسم هواري.
وسيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل لتحديد برنامج هذا التكوين وذلك بالتنسيق مع غرفة الصيد البحري وتربية المائيات التي تسهر على جمع ملفات الراغبات في هذا التكوين حيث تم استقبال لحد الآن 15 ملفا كما أشير إليه، ومن جهة أخرى يوفر المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات لوهران الذي يضم عده اختصاصات تكوينات حسب الطلب لفائدة المستثمرين في القطاع.
وبفضل المقلدات الأربع التى يتوفر عليها ذات المعهد يستفيد طلبة قسم الهندسة البحرية لجامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران من تربص تطبيقي وفقا للاتفاقية المبرمة بين المؤسستين إضافة إلى أن المعهد يعتزم إبرام اتفاقية مع شركة النقل البحري للمحروقات "هيبروك" بوهران.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي