محلي

استلام عدة منشآت تربوية قبل سبتمبر المقبل

البليدة:

 

يجري بولاية البليدة انجاز عدة منشآت تربوية في مختلف الأطوار التعليمية ينتظر استلامها مع الدخول المدرسي القادم لتخفيف الضغط على المؤسسات المتواجدة حاليا حسبما علم من مديرة القطاع.و يتعلق الأمر استنادا غنيمة آيت إبراهيم باستلام خمس إبتدائيات تتوزع عبر عدد من بلديات الولاية سيما الجهة الشرقية منها أين تعرف كثافة سكانية متزايدة بفعل عمليات الترحيل التي تجرى من العاصمة نحو بلديتي مفتاح و الأربعاء و ثانويتين بكل من موزاية غرب الولاية و الأربعاء بالجهة الشرقية للولاية و بالتحديد على مستوى حي 5 جويلية لتخفيف الضغط على ثانوية البتاني.
كما ينتظر استلام خلال الموسم الدراسي المقبل- وفقا لذات المتحدثة- 20 قسم توسعة 12 منها لوحدها بعاصمة الولاية و أخرى على مستوى ثانوية ديار البحري ببني مراد. و أشارت إلى إمكانية استرجاع 10 مطاعم مدرسية هي حاليا محتلة من طرف المواطنين و بالتالي إعادة فتحها خلال الدخول المدرسي المقبل ليستفيد منها التلاميذ.
و عن المنشآت الرياضية التابعة لقطاع التربوية و التي تتوزع بين 97 قاعة في المتوسط و 37 في الطور الثانوي فقد أكد نفس المصدر استلام قاعة رياضية على مستوى ثانوية ديار البحري بني مراد. أما فيما تعلق بوحدات الكشف الصحي و المتابعة فينتظر استلام وحدة بثانوية ابن بادسي بالأربعاء ليرتفع بذلك عدد هذه الوحدات التي تتكفل بصحة التلاميذ على مستوى الولاية إلى 42 وحدة مجهزة .
وأج

من نفس القسم محلي