محلي

إستحداث 259 منصب شغل ضمن جهاز التأمين على البطالة

أدرار:



جرى استحداث 259 منصب شغل بولاية أدرار خلال السنة الماضية ضمن آلية صندوق التأمين على البطالة حسبما علم من مسؤولي الفرع المحلي لهذا الجهاز.و قد استحدثت هذه المناصب من خلال تمويل أزيد من 90 مشروعا إستثماريا أودعت ملفاتها من طرف الشباب على مستوى الصندوق خلال تلك الفترة والتي ساهمت في تحسين الظروف الإجتماعية للمعنيين إلى جانب منح قيمة إضافية لحركة التنمية المحلية من خلال المجالات الحيوية التي مستها تلك الأنشطة وفقا لذات المصدر.
و سجلت زيادة "ملحوظة" في عدد المشاريع الشبانية الممولة بفضل حزمة التدابير و الإجراءات التحفيزية و التسهيلات التي منحتها السلطات العمومية لصالح الشباب سيما المتعلقة بتسريع وتيرة معالجة الملفات المودعة و تمويلها على مستوى البنوك و استحداث آلية لضمان القروض و تعزيز المرافقة الدائمة لحاملي المشاريع كما أشير إليه .
و شملت تلك المشاريع عدة قطاعات حيوية على غرار الفلاحة التي حازت النصيب الأوفر بفضل صيغة الإمتياز الفلاحي ( 42 مشروع و 118 منصب شغل ) إلى جانب الأشغال العمومية و البناء ( 22 مشروع و 61 منصب شغل ) والصناعة ( 9 مشاريع و 29 منصب) و الصناعة التقليدية ( 7 مشاريع و 21 منصب شغل).
للإشارة فإن الوكالة المحلية لصندوق التأمين على البطالة قامت خلال الخمس سنوات الأخيرة بتمويل أزيد من 630 مشروعا إستثماريا مما ساهم في استحداث أكثر من 1.750 منصب شغل.
بشير. ر

من نفس القسم محلي