محلي

ترقب توزيع حوالي 620 مسكنا

تيسمسيلت :



يتوقع توزيع قريبا حوالي 620 وحدة سكنية عمومية ايجارية وموجهة للقضاء على السكن الهش وغير اللائق عبر عدد من بلديات ولاية تيسمسيلت حسبما علم لدى مدير السكن.وأوضح محمد مختيش أن عمل لجان الدوائر المكلفة بدراسة ملفات طلبات السكن العمومي الايجاري يشهد وتيرة متقدمة على أن تتم عملية التوزيع في شهر مارس المقبل حيث تشمل بلديات أولاد بسام وعماري وتيسمسيلت وخميستي وثنية الحد والأزهرية.
كما سيشرع قريبا في توزيع 65 وحدة سكنية موجهة للقضاء على البناءات الهشة وغير اللائقة ببلديتي الأزهرية (30 مسكن) وبوقايد (35 مسكن) وفق ذات المسؤول مبرزا بأن عملية تحديد العائلات المستفيدة من هذه السكنات على وشك الانتهاء.
يذكر أن السنة الماضية شهدت توزيع أكثر من 2.200 وحدة سكنية عمومية ايجارية وموجهة للقضاء على البناءات الهشة ببلديات تيسمسيلت وخميستي وثنية الحد والعيون واليوسفية وبني لحسن ولرجام وسيدي سليمان والملعب والملعب كما أشير اليه.
من جهة أخرى يجري حاليا انجاز قرابة 6 آلاف مسكن عمومي ايجاري عبر كامل بلديات الولاية حيث تتراوح نسبة تقدم الأشغال ما بين 30 و60 بالمائة. وتندرج هذه الوحدات السكنية في إطار مختلف البرامج التنموية (الخماسي الماضي والجاري وتنمية الهضاب العليا والقضاء على السكن الهش) يضيف نفس المصدر.
للتذكير إستفادت ولاية تيسمسيلت منذ الخماسي الماضي والى غاية نهاية السنة المنصرمة من 12.030 مسكن عمومي إيجاري و9 آلاف وحدة موجهة للقضاء على البناء الهش وغير اللائق.
م. ب

من نفس القسم محلي