محلي

تعميم نظام "أمسان" خلال السداسي الأول لسنة 2016

عين تموشنت:



سيتم تعميم نظام عقد الربط المتعدد الخدمات من الجيل الجديد "أمسان" عبر ولاية عين تموشنت خلال السداسي الأول للعام الجاري حسبما علم من مدير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.وينتظر الإنتقال من النظام القديم المسمى "أكس" إلى نظام "أمسان" بشكل تام خلال هذا السداسي الأول من 2016 عبر كافة تراب ولاية عين تموشنت كما أوضح بن زيوش إدريس مبرزا أنه سيتم تركيب 24 تجهيز "أمسان" وتشغيله خلال هذه الفترة إلى جانب 11 مشروع مماثل المتبقي من برنامج 2015.
ولاستقبال هذه التجهيزات التي تستعمل للهاتف والأنترنت خصوصا برمج أيضا بناء وتهيئة 24 محلا بالولاية حسب ذات المصدر مذكرا بأن هذا البرنامج المسطر في 2012 قد سجل تركيب وتشغيل 40 "أمسان" في سنة 2014 و33 من برنامج يعد 44 خلال العام المنصرم.كما برمج في سنة 2015 تركيب 30ر168 كلم من الألياف البصرية على مستوى الولاية لدعم عمليات عصرنة القطاع منها وضع تجهيزات "أمسان".
وستعرف السنة الجارية أيضا -وفقا لذات المسؤول- تهيئة وحدات تجارية صغيرة للوكالات التجارية للإتصالات بالعامرية والمالح إضافة إلى انجاز فرع تجاري للإتصالات بحمام بوحجر.

وبخصوص الجيل الرابع للهاتف الثابت (الأنترنت بالتدفق العالي والهاتف الثابت) ستعرف الولاية هذا العام تركيب 12 محطة لا سيما بوادي صباح والمالح وعين تموشنت وعين الأربعاء وبني صاف "المنطقة الحضرية السكينة الجديدة) وسيدي بومدين.
وأبرز بن زيوش أن هذه التكنولوجيا قد استفادت منها أربع بلديات وهي عين تموشنت (2) وسيدي بن عدة وحمام بوحجر والعامرية. وقد تم تركيب أول محطة من هذا النوع في سنة 2014 بعاصمة الولاية.

من نفس القسم محلي