محلي

إيداع 60 ملفا لطلب رخصة الاستيراد

وهران:



تم على مستوى مديرية التجارة لوهران إيداع 60 ملفا من قبل متعاملين إقتصاديين لطلب استيراد المنتجات والبضائع الخاضعة لنظام الرخص, حسبما استفيد لدى مصلحة ترقية التجارة الخارجية بذات المديرية.
وتخص العملية الأولى التي امتدت من 5 إلى 26 الماضي 33 ملفا لطلب استيراد المنتجات الفلاحية وتلك التي تخص الصناعة الزراعية الغذائية في اطار اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمحددة طبقا لحصص الكمية المفتوحة المعلن عنها مؤخرا من قبل وزارة التجارة, يضيف ذات المصدر.
وبلغ عدد الملفات الخاصة بالعملية الثانية, التي انطلقت 14 يناير الماضي وانتهت الأربعاء المنقضي27 ملفا لطلب رخص استيراد السيارات والمنتجات الموجهة للبناء كحديد الخرسانة والإسمنت بورتلاند رمادي.
وجاءت العمليتان طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 15/306 المؤرخ في ديسمبر2015 المحدد لشروط و كيفيات تطبيق أنظمة رخص الاستيراد و التصدير للمنتجات و البضائع, كما أشير إليه، وقد تم إرسال هذه الملفات المتضمنة عدة وثائق من طلب رخصة استيراد و مستخرج عدم إخضاع المتعامل الاقتصادي للضريبة و نسخة شكلية عن فاتورة تحدد المنتوج والكمية والقيمة وبلد المنشأ إلى وزارة التجارة حيث تقوم لجنة وزارية مشتركة بدراستها واتخاذ قرار منح الرخصة وفق ذات المصدر.
وقبل بعث هذه الملفات تم تقديم الشروحات للمتعاملين الاقتصاديين المعنيين بالعمليتين تحت إشراف مفتشين رئيسيين إلى جانب تعيين فرقة لمعاينة المقر الاجتماعي لشركات المتعاملين الاقتصاديين الذين أودعوا ملفاتهم و كذا مستودعات التخزين وفق ذات المصدر.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي