محلي

خرجة استكشافية لأكثر من 500 تلميذ إلى ضاية "أم الغلاس" بوهران

اليوم العالمي للمناطق الرطبة:



استفاد أمس أول أكثر من 500 تلميذ من خرجة استكشافية إلى المنطقة الرطبة "أم الغلاس" بوادي تليلات (وهران) بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمناطق الرطبة المصادف ل2 فيفري, حسب محافظة الغابات، وسمحت هذه الرحلة للتلاميذ من مختلف الأطوار التعليمية باكتشاف هذه المسطحة المائية المتربعة على مساحة تقدر ب 300 هكتار وأخذ نظرة شاملة عن الطيور المهاجرة التي تلجأ إلى هذه الضاية ومتابعة حركات هذه الكائنات الحية المهاجرة .
كما قام المنظمون بتحسيس التلاميذ بأهمية الحفاظ على المناطق الرطبة الثمانية التي تتوفر عليها وهران منها أربعة مصنفة دوليا ضمن قائمة "رمسار" وهي "السبخة الكبرى" وبحيرة "تلامين" و"ملاحات أرزيو" و"مستنقعات المقطع" وكذا الطيور المائية المحمية في الجزائر وفق ذات المصدر.
وتدخل هذه الرحلة في إطار برنامج يتضمن 17 خرجة لزيارة ضاية "أم الغلاس" وبحيرة "تلامين" ببن فريحة لفائدة أكثر من ألف تلميذ من مختلف الأطوار التعليمية حيث نظمت الأولى يوم 25 جانفي الماضي كما أشير إليه.
ويشرف على تنظيم هذه الخرجات التي ستتواصل إلى غاية 25 فيفري الجاري محافظة الغابات ومديرية التربية والشبكة الخضراء التي تضم 50 جمعية ومجموعة من المتطوعين.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي