محلي

برنامج لتوفير 30 ألف سرير بولايات الجنوب الغربي للوطن

باعتبارها واحدة من الأقطاب السياحية الجهوية الهامة في الجزائر




يسعى قطاع السياحة، إلى توفير 30 ألف سرير بولايات الجنوب الغربي، وفق ما كشف عنه مؤخرا وزير القطاع، الذي قال إن هناك برنامج في الأفق لتحقيق ذلك، وأوضح الوزير على هامش معاينته لمنشآت سياحية بعاصمة الولاية أن هناك برنامجا في الأفق يرمي إلى توفير 30 ألف سرير بولايات الجنوب الغربي للوطن ( بشار وأدرار وتندوف) باعتبارها واحدة من الأقطاب السياحية الجهوية الهامة في الجزائر .
وأضاف الوزير في ذات السياق أن ولاية أدرار مؤهلة لأن تصبح قطبا سياحيا واعدا من خلال سلسلة المشاريع التي توجد قيد الإنجاز   والتي "ستعزز قدرات الإستقبال بهذه الولاية على المدى القصير لتصل إلى 5.000 سرير" ، كما شدد وزير القطاع على ضرورة تنويع الإستثمار في المجال السياحي ليشمل مجالات أخرى على غرار إنجاز قرى سياحية   حيث تسعى دائرته الوزارية إلى تعميم هذا النوع من المشاريع السياحية عبر كل بلديات ولاية أدرار .
ودعا أيضا إلى مواكبة المشاريع ببرامج سياحية من أجل الإنتقال بالخدمات من موسمية إلى مستدامة   مضيفا في ذات الوقت أن مصالحه تراهن كثيرا على التكامل ما بين مختلف القطاعات لترقية السياحة   حيث تتأهب (الوزارة) لإبرام إتفاقيات مع عديد الدوائرالوزارية   قبل أن يؤكد كذلك أن نجاح السياحة يرتكز على تثمين القدرات المتوفرة من خلال تسهيل وتسريع وتيرة الإستثمار واستغلال البعد الثقافي والتاريخي لترقية السياحة .
وتفقد عمار غول خلال هذه الزيارة لعاصمة الولاية مشروع إنجاز قرية سياحية  لأحد المستثمرين الخواص تقع على المخرج الشمالي لمدينة أدرار   وتسجل نسبة "متقدمة" في ورشاتها   وفق الشروحات المقدمة للوفد الوزاري، ويتوفرهذا الهيكل السياحي على فندق (64 غرفة) و12 جناح   و بانغالوهات ومسبحين ومسرح الهواء الطلق وفضاء أخضر   حسب البطاقة التقنية للمشروع .   كما عاين الوفد الوزاري إقامة سياحية تابعة لمستثمر خاص بطاقة 320 سرير وتضم مسبح وعدة مرافق أخرى   وذلك قبل أن يتفقد أيضا مشروع إنجاز منشأة فندقية ويطلع على نشاط وكالة سياحة وأسفار .
واطلع غول على نماذج من منتوجات الصناعة التقليدية بمعرض نظم بحي السويقة بوسط مدينة أدرار  . وسيختتم وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية زيارته بعقد لقاء مع المتعاملين بالقطاع

بشير. ب .

من نفس القسم محلي