محلي

13 ولاية تؤكد مشاركتها في المنتدى الوطني للنوادي الخضراء في مارس القادم

وهران:


أكدت 13 ولاية لحد الآن مشاركتها في الطبعة الخامسة للمنتدى الوطني للنوادي البيئية الخضراء المزمع تنظيمها بوهران من 22 إلى 24 مارس القادم حسبما استفيد لدى مديرية التربية منظمة هذا الحدث، وستستضيف هذه التظاهرة التي ستقام بثانوية "العقيد لطفي" بوسط مدينة وهران تحت رعاية وزارة التربية الوطنية وإشراف ولاية وهران 400 تلميذ من مختلف الأطوار التعليمية وفق الملحق الثقافي بذات المديرية.
وقد برمجت بالمناسبة ست ورشات تتناول مواضيع النفايات وعملية فرزها وكذا المياه والكهرباء والنباتات والمواطنة ستكون متبوعة بنقاشات من تنشيط التلاميذ وتأطير أساتذة مختصين كما أشير إليه.وسيتم إثراء هذه الورشات بتقديم محاضرات حول ذات المواضيع من قبل إطارات من شركتي المياه والتطهير لوهران (سيور) وتوزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز" وكذا جمعية "صحة سيدي هواري" فضلا عن تنظيم معارض تبرز نشاطات النوادي الخضراء بمختلف المؤسسات التربوية لوهران يضيف محمد غنون.
وتأتي هذه الطبعة التي ينتظر أن تعرف مشاركة 20 ولاية لتثمين التوصيات التي توجت أشغال المؤتمر العالمي حول تغير المناخ (كوب 21) المنعقد بباريس (فرنسا) وفق نفس المصدر. كما ستقام جولة سياحية بيئية إلى المنطقة الرطبة "أم الغلاس" بوادي تليلات و سهرات فنية لفائدة التلاميذ والمشاركين.
ق. م

من نفس القسم محلي