محلي

نحو فتح شباك لصندوق الضمان الاجتماعي لغير الإجراء لفائدة الفلاحين

سيمكن الفلاحين من تأمين أنفسهم دون التنقل إلى مقر الصندوق




سيفتح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء اليوم شباكا لفائدة الفلاحين على مستوى الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بتيارت حسبما علم من مديرة الصندوق بالولاية نصيرة مختاري.
وأفادت ذات المسئولة أن هذا الشباك سيمكن الفلاحين من تأمين أنفسهم اجتماعيا دون التنقل إلى مقر الصندوق، وأضافت أن هذا الشباك الخاص فقط بالفلاحين هو امتياز منحه كل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء والصندوق الوطني للتعاون ألفلاحي طبقا للاتفاقية الإطار الموقعة بين المديرتين العامتين لهاتين الهيئتين ويسمح بالاستفادة من عقد تامين شامل.
وأبرزت نصيرة مختاري أن هذا الإجراء يدخل في إطارالتسهيلات التي يمنحها الصندوق لفئة غيرالأجراء مع استثناءات تخص الفلاحين دون غيرهم، ومن ضمن هذه الاستثناءات ذكرت مديرة صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء تمديد دفع الاشتراكات إلى غاية 30 سبتمبر 2016 وهي الفترة التي ينتهي فيها الفلاح من جمع غلته فيما أن الفئات الأخرى ملزمة بدفع الاشتراكات قبل 31 يونيو 2016.
واعتبر الفلاحون هذه الامتيازات جد مشجعة للفلاح وعائلته من اجل الحصول على حماية اجتماعية وحماية مستقبل ذوي الحقوق بعد وفاة المؤمن.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي