محلي

فتح شباك وحيد للـ (ص وض إ) لغير الأجراء للفلاحين

قسنطينة:




تم أمس بقسنطينة الافتتاح الرسمي لشباك وحيد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء لفائدة الفلاحين بمقر الصندوق الجهوي للتعاضد الفلاحي حسب ما لوحظ، وسيسمح هذا الصندوق للفلاحين بتسوية وضعيتهم تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء وكذا الديون المتأخرة التي يعود تاريخها إلى سنة 1996 حسبما أوضحته المسؤولة عن مصلحة الاتصال بمديرية المصالح الفلاحية.
وأردفت بأن هذا المسعى يندرج في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة في 18 نوفمبر2015 والتي تحدد للفلاحين طرق تطبيق أحكام المادة رقم 57 من قانون المالية التكميلي 2015، وأوضحت بالتفصيل بأن ذات المسعى يأتي تطبيقا للمرسوم التنفيذي رقم 15-284 المؤرخ في 14 نوفمبر 2015 المتعلق بالتأمين الاجتماعي للأشخاص غير الأجراء الذين يعملون لحسابهم الخاص.
وبمناسبة مراسم افتتاح الشباك الوحيد قدمت للفلاحين أو العاملين في قطاع الفلاحة معلومات تتعلق بالتسهيلات الممنوحة لهذه الشريحة من غير الأجراء لاسيما إمكانية إعادة شراء سنوات الاشتراكات غير المسددة برسم التقاعد والإعفاء من غرامات التأخير لأولئك الذين سيسددون اشتراكاتهم قبل 31 مارس 2016، وبعد تسليط الضوء على "أثر هذه القرارات في تحسين الظروف الاجتماعية للفلاحين" أوضحت المصالح الفلاحية بأنه سيتم قريبا فتح 3 شبابيك جديدة موجهة لتسديد الاشتراكات الاجتماعية لفلاحي ولاية قسنطينة ببلديات عين سمارة وديدوش مراد وعين عبيد.
واستنادا لإحصائيات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من أصل 2219 فلاح منتسبين لهذا الصندوق "حين" 950 فلاحا اشتراكاتهم الاجتماعية. وتحصي ولاية قسنطينة حوالي 6 آلاف فلاح حسبما تم التذكير به.
سميرة. ع

من نفس القسم محلي