محلي

الأقراص المهلوسة: تفاقم ترويج أقراص "إكستازي" و"ريفوتريل" بوهران

حجز نحو 99 ألف قرص مهلوس



تم تسجيل بوهران تفاقم لترويج الأقراص المهلوسة وخاصة من نوعي "ريفوتريل" و"إكستازي" وفق ما بينته الأرقام المقدمة من قبل مصالح أمن الولاية، وذكر رئيس الأمن الولائي مراقب الشرطة صالح نواصري خلال لقاء مع الصحافة خصص لعرض حصيلة نشاطات الشرطة بالولاية للعام الماضي، أمس الأول، "لقد لاحظنا اتساعا في ترويج الأقراص المهلوسة بوهران في الآونة الأخيرة بالنظر إلى عدد القضايا ذات الصلة بهذا النشاط الإجرامي التي عالجتها مصالحنا خلال عام 2015"، وقد حجزت مصالح الأمن الولائي السنة الماضية خلال عدة عمليات نحو 99 ألف قرص مهلوس أغلبيتها من نوعي "إكستازي" و"ريفوتريل" مقابل نحو 12 ألف قرص خلال سنة 2014 أي بزيادة تعادل 8 أضعاف.
وقد أسفرت التحريات التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية بوهران خاصة فرقة مكافحة المخدرات على حل قضايا هامة مكنت من تفكيك عصابات للمتاجرة بالأقراص المهلوسة، البعض منها كانت بحوزتها أسلحة بيضاء ونارية كما أشار ذات المسئول. "أمام التدابير الصارمة لمكافحة المتاجرة بالقنب الهندي (الكيف المعالج) اتجه نشاط ترويج المخدرات أكثر نحو الأقراص المهلوسة"، كما صرح نفس المسئول الذي أشار إلى طابع هذا النشاط لترويج المخدرات الخفيفة.
وفي هذا الإطار تشير الحصيلة إلى تراجع ملحوظ في الاتجار بالكيف المعالج مع حجز سنوي إجمالي يقدر بأقل من 5 قناطير في حين أن المحجوزات من هذه المادة المحظورة في 2014 قد تجاوزت 22 طنا"، لقد ركزنا هذا العام على وضع حد لنشاط عصابات تنشط في مجال الاتجار بالمخدرات"، كما أوضح السيد صالح نواصري مؤكدا على أهمية النتائج المحصل عليها بالاعتماد على الاستغلال الأفضل على الاستعلام الاجرامي.
وحسب نفس الحصيلة تم توقيف 1.023 شخصا في قضايا متصلة بالمخدرات منهم 220 متورطا في بيع المخدرات. وقد شهدت سنة 2014 توقيف حوالي 800 شخص في إطار مكافحة المخدرات


زوليخة. ب

من نفس القسم محلي