محلي

إطلاق عملية إدراج الإعلام الآلي بمكاتب البريد

عين تموشنت:




تم إطلاق عملية إدراج الإعلام الآلي بمكاتب البريد في نهاية الأسبوع بعين تموشنت حسبما استفيد من مدير الفرع المحلي لبريد الجزائر. ويجري استغلال هذه الخدمة التي تخص إدخال الإعلام الآلي بالمكاتب البريدية للولاية حتى يتسنى تطبيق البرامج المتعلقة بسحب وإيداع الأموال وغيرها لتسهيل عمال موظفي بريد الجزائر وتحسين الخدمات المقدمة لفائدة الزبائن كما أشار يرو مصطفى.
وتعد ولاية عين تموشنت من بين الولايات الخمسة التي استفادت من هذا النظام بعد وهران والجزائر مما يسمح بالقيام بالعمليات المالية وغيرها في مدة جد قصيرة وفق نفس المسئول. ولدى تدخله خلال حفل أقيم على شرف بلايلي والتي تعمل بالمكتب البريدي لعين الأربعاء وتألقت بفضل أكبر عدد من العمليات البريدية التي أجريت خلال شهر ديسمبر المنصرم أكد المسئول المحلي لبريد الجزائر على تفاني وكفاءات المكونين. وقد مست هذه العملية لإدخال الإعلام الآلي بمكاتب البريد في ظرف سنة حوالي 1.300 مكتب بريدي عبر الوطن كما أشير إليه.
وبالموازاة تم رصد غلاف مالي قدره 72 مليون دج ضمن ميزانية الولاية لإعادة تأهيل مكاتب البريد للولاية وتحسين ظروف استقبال الزبائن وظروف عمل الأعوان حسب نفس المسئول. وقد سمح هذا الغلاف المالي الذي يندرج في إطار تحسين الخدمة العمومية بتجسيد عدة عمليات على مستوى عدة بلديات بالولاية كما أضاف ذات المصدر، مذكرا بفتح مكاتب بريدية جوارية على غرار ذلك الذي أنشأ في 9 ديسمبر المنصرم بالمركز الجامعي "بلحاج بوشعيب" لعين تموشنت.
وسيتم فتح مكاتب جوارية أخرى لتقريب بريد الجزائر من زبائنه على مستوى المؤسسة الاستشفائية الدكتور بن زرجب بعاصمة الولاية وكذا ببلدية عين الأربعاء وقرية "بايليش" التابعة لبلدية أولاد بوجمعة كما أشير إليه.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي