محلي

عرض 9400 منصب بيداغوجي للدخول المقبل

برج بوعريريج:



تعرض مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بولاية برج بوعريريج تحسبا للدخول المقبل 9400 منصب بيداغوجي جديد في مختلف الأنماط حسبما علم من مسؤولي القطاع. وتتوزع المناصب المفتوحة على قرابة 20 نمطا تكوينيا على غرار التكوين الإقامي بـ 1400 منصب و3760 للتكوين عن طريق التمهين و1500 منصب في التكوين عن طريق التعاقد بالإضافة إلى 900 منصب متعلق بالدروس المسائية حسبما أوضحه نفس المصدر. كما تم تخصيص 840 منصب بيداغوجي لفائدة المرأة الماكثة بالبيت و1000 فرصة تكوين عن طريق المعابر وفقا لمديرية القطاع.
وبالموازاة مع ذلك نظم القطاع مؤخرا "أبوابا مفتوحة" لاستقطاب أكبر عدد ممكن من طالبي التكوين المهني والتمهين، حيث قدمت لهم شروح وافية عن فرص التكوين للاستجابة لتطلعات الشباب وذلك تماشيا مع متطلبات سوق الشغل وخصوصيات المنطقة إلى جانب تخصيص فضاء بالمناسبة لعرض منتجات ممتهنين بمختلف مؤسسات التكوين المتواجدة عبر الولاية.
للإشارة فقد تم تحديد 2 مارس للدخول المهني الخاص بهذه الدورة فيما يتواصل تسجيل الشباب الراغبين في التكوين وذلك إلى غاية 23 فبراير المقبل على أن يتم الانتقاء والتوجيه والإعلان عن النتائج في الفاتح من مارس 2016 حسبما علم من مديرية التكوين والتعليم المهنيين.
رشاد. ب

من نفس القسم محلي