محلي

عمليات للتحسين الحضري قيد الإنجاز ببلدية الشقيق

البيض:




يجري تجسيد عمليات للتحسين الحضري ببلدية الشقيق بولاية البيض مدرجة ضمن المخطط التنموي البلدي لسنة 2015 حسبما علم لدى مسؤولي ذات الجماعة المحلية وتشمل هذه العمليات التي بلغت القيمة الإجمالية لها نحو 25 مليون دج تجديد وتوسيع الإنارة العمومية وتوسيع وتجديد شبكتي التطهير والمياه الصالحة للشرب على مستوى مقر بلدية الشقيق وقرية بوغرارة كما أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي عبيد رحال.
وقد انتهت عملية تجديد وتوسيع الإنارة العمومية على مستوى الشطر المخصص لقرية بوغرارة فيما لا تزال الأشغال متواصلة على مستوى مقر البلدية وفق ذات المصدر. وتسجل عملية تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب التي انطلقت نهاية ديسمبر المنصرم على مستوى قرية بوغرارة نسبة 15 بالمائة في تقدم الأشغال بتكلفة إنجاز تقدر بـ 6,12 مليون دج مثلما ذكر ذات المنتخب. وقد أنهت مصالح البلدية كافة الإجراءات المتعلقة بمنح عملية تجديد وتوسيع شبكة التطهير على مستوى قرية بوغرارة والتي من المرتقب الشروع في تجسيدها في غضون شهر يناير الجاري وقد رصد لها نحو 12مليون دج وتشمل شبكة على مسافة 1.200متر طولي بهذا التجمع القروي حسبما أشير إليه.
وقد شهدت قرية بوغرارة التي تعد نحو 800 نسمة خلال السنوات الأخيرة عدة عمليات تنموية تهدف في مجملها إلى تحسين المستوى المعيشي للسكان كان آخرها عملية ربط نحو 221 عائلة بشبكة غاز المدينة خلال شهر يناير الجاري كما تمت الإشارة إليه.
س. ب

من نفس القسم محلي