محلي

استحداث 000 2 منصب عمل بفضل أزيد من 20 مشروعا بالمنطقة الصناعية في سيدي خالد

البويرة:


 

تم استحداث ما يناهز 000 2 منصب عمل خلال الأشهر الأخيرة بالمنطقة الصناعية سيدي خالد بوادي البردي (جنوب البويرة) بفضل أكثر من عشرين مشروعا استثماريا عاملا حسبما علم من مدير الصناعة وترقية الاستثمار.
وأكد مدير القطاع نجيب عاشوري لوأج أن المنطقة الصناعية لسيدي خالد الواقعة على بعد 10 كلم جنوب مقر الولاية تعد أهم قطب للاستثمار الصناعي حيث يوجد بها 21 مشروعا عاملا بغلاف مالي يزيد عن ستة ملايير دج، وأضاف أنه بفضل هذه المشاريع التي تشمل مختلف المجالات الاقتصادية ومنها على وجه الخصوص الصناعات المتعددة مواد البناء الخدمات التجارة وكذا الصناعة الغذائية تم إنشاء 781 1 منصب شغل على مستوى هذه المنطقة.
وذكر نفس المسؤول أنه يوجد من ضمن هذه المشاريع الإنتاجية مصنع صيني لإنتاج الخزف وحدة لمواد البناء وأخرى لإنتاج الزفت وحدة للألمنيوم وكذا مصانع لإنتاج التعبئة والتغليف بالبلاستيك والإسفنج الصناعي، واستنادا إلى التفاصيل التي قدمها عاشوري فإن أهم مشروع هو الميناء الجاف الذي بمقدوره استقبال 000 50 سيارة في السنة قادمة من مينائي جنجن (جيجل) ومستغانم. وقد سمح هذا الميناء الجاف باستحداث أكثر من 80 منصب عمل بينما وحدة إنتاج الإسفنج الصناعي تقدر قدرتها الإنتاجية بسبعة أطنان سنويا باستثمار يقارب ملياري دينار.
وأكد أن وحدة النجارة الخشبية والألمنيومية لمستثمرين صينيين تشغل حوالي 300 عامل مضيفا أنه يوجد في المجموع 82 مشروعا اعتمد على مستوى المناطق الصناعية لسيدي خالد منها 33 أخرى هي قيد الإنجاز وستة أخرى متوقفة و15 لم تنطلق و7 أخرى هي في طور الإلغاء، وأوضح نفس المسؤول فيما يخص المشاريع التي لم تنطلق والمتوقفة أن عراقيل تقنية وأخرى متعلقة بتباطؤ بعض المستثمرين هي من وراء هذه الوضعية.
محمد. ن

من نفس القسم محلي