محلي

حملة واسعة لغرس أكثر من 3.000 شجيرة بمنطقة بلحنجير

النعامة:




أطلقت بمنطقة بلحنجير ببلدية صفيصيفة (100 كلم بأقصى جنوب غرب الولاية) عملية تشجير واسعة لغرس أزيد من 3.000 شجيرة من قبل وحدات القطاع العملياتي العسكري للجيش الوطني الشعبي بالنعامة حسب ما لوحظ في اليومين الماضيين.
ونفذت هذه الحملة التي تستهدف نحو 3 هكتارات من طرف أفراد الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني والحماية المدنية وشرائح من المجتمع المدني وطلبة الجامعة وسكان القرى المجاورة ومواطنين لتجسيد هذه العملية التي نظمت بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية النعامة.
وتندرج هذه الحملة التي أشرف عليها القطاع العملياتي العسكري لولاية النعامة التابع للناحية العسكرية الثانية بالتعاون مع المنظمة الوطنية لرعاية البيئة والتبادل السياحي في إطار تعزيز أواصر التعاون والترابط بين أفراد المجتمع وتوطيد اللحمة بين الجيش الوطني الشعبي والمجتمع المدني في إطار الرابطة جيش-أمة كما أوضح قائد القطاع العملياتي العسكري بالنعامة العقيد سيساوي كمال.
و يتوخى من هذه المبادرة التطوعية أيضا ترسيخ حس حماية البيئة لدى المواطن وإسهام مؤسسة الجيش الوطني الشعبي في جهود مكافحة التصحر حيث تدخل هذه الحملة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع التشجير للجيش الوطني الشعبي '' حي أخضر-طريق أخضر - ودرع أخضر" والرامي إلى تجديد الغطاء النباتي للغابات والمناطق المهددة بالتصحر وحماية السدود وحماية المناطق الرطبة يضيف نفس المصدر.
وعرفت العملية التي تدخل في إطار مشروع ''لنغرس معا... شجرة لكل جزائري'' لوزارة الدفاع الوطني تنظيما محكما ولقيت استحسانا كبيرا في أوساط سكان هذه المنطقة.
ق. م

من نفس القسم محلي