محلي

مختصرات من الولايات

غليزان: 3 قتلى و6 جرحى في حادث مرور
شهد الطريق الوطني رقم 7 الرابط ما بين غليزان ومعسكر على مستوى قرية أولاد بوعلي ببلدية بن داود بولاية غليزان حادث مرور خطير أسفر عن 3 قتلى و6 جرحى إثر اصطدام سيارتين سياحيتين إحداها سيارة أجرة فقد سائقها السيطرة، إثر تجاوز شاحنة في منعرج خطير، هذا وقد حولت جثث الضحايا والمصابين على متن سيارات الإسعاف إلى مستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية، فيما فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

تلمسان: مواطن يحاول الانتحار حرقا

أقدم صباح أمس مواطن من بلدية بني مستار بتلمسانَ، على محاولة الانتحار حرقا، حيث صعد فوق مقر البلدية وهو يحمل عبوة بلاستيكية، مهددا بحرق نفسه، ما لم تتدخل السلطات الولائية لإعادة أرضه التي أنجزت عليها محجرة التي رفع بشأنها دعوى أمام العدالة، وقد ظلت المفاوضات مستمرة معه من أجل إقناعه والنزول لكنه طالب بحضور السلطات الولائية.

الجلفة: وفاة شاب اختناقا بالغاز
لقي ليلة السبت إلى الأحد، شابّ مصرعه، بسبب تسرب غاز من أنبوب تصريف الدخان للمدفأة، ما أدى إلى اختناقه داخل مسكنه العائلي بحي السوق ببلدية حاسي بحبح شمال ولاية الجلفة، وقد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالمدينة، لنقل جثة الضحية بعد أن أثبتت المعاينة الأولية أن أسباب الوفاة ترجع إلى استنشاق الضحية للغازات المحترقة.

المدية: مصاب في حادث مرور
 
تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية المدية والوحدة الثانوية بالحمدانية في حدود الساعة 09 سا 00 د من يوم أمس من أجل حادث مرور وقع بالمكان المسمى واد عطلي على مستوى الطريق الوطني رقم 1 بلدية الحمدانية، الحادث تمثل في اصطدام بين شاحنتين، حيث خلف 1 مصاب (ن/و 23 سنة) لديه كسر على مستوى الرجلين، وقد تم إسعافه في عين المكان ونقله على جناح السرعة إلى المستشفى المدني لعاصمة الولاية.

مكتبة الأمن الوطني وجهة مرجعية للباحثين الجامعيين
في إطار تجسيد سياسة الاتصال الجواري مع المواطنين بجميع شرائحهم، تساهم المديرية العامة للأمن الوطني من خلال مكتب العلاقات العامة التابع لخلية الاتصال والصحافة، في مساعدة الباحثين الجامعيين في مختلف الاختصاصات العلمية في إنجاز بحوثهم ودراساتهم الأكاديمية.
هذه المساعدة تتمثل في تأطير ومرافقة وتوجيه الطلبة خلال إنجازهم لبحوثهم الجامعية، من طرف إطارات ومختصين من مختلف مصالح الشرطة، حسب التخصص وكذا موضوع الدراسة، حيث يتم وضع تحت تصرف الطلبة مختلف المراجع والكتب المتوفرة على مستوى مركز التوثيق والإعلام للأمن الوطني في مجال العلوم القانونية والشرطية المتخصصة.
وفي هذا الصدد، تم تسجيل استفادة ثلاثون 30 باحثا جامعيا من خدمات مكتبة مركز التوثيق والإعلام للأمن الوطني خلال سنة 2015، لغرض إنجاز دراسات علمية جامعية لنيل شهادة الدكتوراه، حيث أكد رئيس خلية الاتصال والصحافة، عميد أول للشرطة أعمر لعروم، أن هذه التسهيلات التي يستفيد منها الطلبة والباحثون، تندرج ضمن توجيهات اللواء المدير العام للأمن الوطني التي تنص على فتح قنوات التواصل مع جميع شرائح المجتمع، مع ضرورة الاهتمام بتقديم خدمة متميزة ونوعية للمواطن من طرف كافة مصالح الأمن الوطني.
وتبقى إدارة الاتصال والعلاقات العامة للأمن الوطني على تواصل دائم مع كافة شرائح المجتمع بما في ذلك الطلبة والباحثين، كون الاستثمار في العنصر البشري يعد مركز الاهتمام والمحرك الأساسي لدواليب التنمية الشاملة والإعمار وعنصرا مهما في توفير الأمن والاستقرار في المجتمع.
خ. س

من نفس القسم محلي