محلي

تخصيص أكثر من 516 مليون د. ج لمشاريع جديدة خلال 2016

باتنة:




سيشرع مطلع سنة 2016 في تجسيد مشاريع تنموية جديدة بمدينة باتنة بغلاف مالي بقيمة 516,744 مليون د. ج حسبما أكده رئيس المجلس الشعبي البلدي لعاصمة الأوراس عبد الكريم ماروك، وأضاف نفس المسؤول خلال ندوة صحفية قيم فيها الحصيلة السنوية للتنمية بأن هذا الغلاف يتمثل في مبالغ مالية محولة من المبلغ المقتطع من الميزانية الأولية لسنة 2015 في إطار سياسة ترشيد النفقات المقدرة بـ 176,857 مليون د. ج إلى جانب المبالغ الفائضة عن مشاريع استفادت منها بلدية باتنة في سنوات سابقة بمبلغ إجمالي وصل إلى 340,897 مليون د. ج.
وأوضح ماروك بأن كل المشاريع التي تجسدت ببلدية باتنة خلال سنة 2015 والتي فاق المبلغ المخصص لها 2,360 مليار د. ج اختيرت بالتشاور مع المواطنين ولجان الأحياء حيث مست في أغلبها شبكات الطرق والمياه الصالحة للشرب والتطهير مضيفا بأن المشاريع التي ستنفذ في سنة 2016 سيتم تحديدها أيضا بالتشاور مع ممثلي المواطنين وذلك وفقا للأولويات. كما ذكر نفس المتحدث بأن المشاريع المسجلة لفائدة مدينة باتنة في سنة 2015 ضمن المخطط البلدي للتنمية وصلت إلى 280,776 مليون د. ج منها 92,37 مليون د. ج لإعادة تأهيل الطرقات عبر مختلف الأحياء.
وتطرق أيضا رئيس المجلس الشعبي البلدي بالعبء الكبير الذي أصبحت تشكله المدارس الابتدائية على ميزانية البلدية التي سيرتفع عددها بالمدينة خلال سنة 2016 إلى 90 مدرسة بعد أن ترفع 4 جديدة أبوابها مشيرا إلى أن مبالغ هامة تصرف سنويا من ميزانية البلدية على تسديد فاتورة الكهرباء والغاز وكذا صيانة المدارس ناهيك عن المنظفات والحراس الذين يتكفل المجلس الشعبي البلدي بتوظيفهم لضمان السير الحسن لهذه المرافق التربوية. وأشار ذات المنتخب إلى أن الكثير من المشاريع التي ستنجز لفائدة البلدية في سنة 2016 سيتم تزويدها بالطاقة الشمسية وذلك تجسيدا للاتفاقية التي أبرمتها هذه الجماعة المحلية مع الاتحاد الأوروبي ضمن ميثاق رؤساء البلديات والمدن والتي تنص على استعمال الطاقات النظيفة والتي اختيرت بموجبها 3 مدن نموذجية بالجزائر وهي باتنة وسيدي بلعباس وبومرداس.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي