محلي

إزالة نحو 50 بالمائة من الأسواق الفوضوية بالبليدة

بعد إزالة 27 سوقا فوضويا بـ 5 بلديات من بين 74 سوقا تم إحصاؤها



أسفرت عملية القضاء على التجارة الموازية والتي باشرتها السلطات الولائية منذ مطلع شهر أكتوبر المنصرم على القضاء على نحو 50 بالمائة من الأسواق الفوضوية المنتشرة عبر تراب ولاية البليدة وفقا لما أفاد به رئيس مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي، وحسب الإحصائيات التي كشف عنها الهادي بوزكار فقد تم القضاء على 27 سوقا فوضيا منتشرة عبر خمسة بلديات من بين 74 سوقا تم إحصاؤها منذ شهر سبتمبر المنصرم، مشيرا إلى أن العملية متواصلة إلى غاية القضاء بشكل نهائي على هذه الأسواق التي تتسبب في خسائر مالية معتبرة وذلك بسبب التهرب الضريبي.
وأكد ذات المسؤول أن عملية القضاء على الأسواق الفوضوية لن تتم بشكل نهائي الا مع الانتهاء من انجاز جميع البرامج المسطرة لاستيعاب الأسواق غير الشرعية مشيرا إلى أن مدينة البليدة تعاني من مشكل غياب برامج لإنجاز أسواق جوارية. وأوضح أن هذه الأسواق التي عادت إلى النشاط بشكل كبير منذ سنة 2011 منتشرة بشكل كبير على مستوى المدن الكبرى على غرار عاصمة الولاية وبوفاريك والأربعاء لافتا إلى أنه تم القضاء بشكل شبه كلي على النقاط السوداء وهذا بعد ازالة جميع المساحات والأسواق الفوضوية على غرار حي باب الجزائر وسوق العرب وسوق عبان رمضان وسوق العيشي والدويرات.
ويعد سوق قصاب المحاذي لمحطة نقل المسافرين وملعب مصطفى تشاكر النقطة السوداء الوحيدة بعاصمة الولاية التي لا يزال الباعة الفوضويين ينشطون به إلى غاية الآن يضيف نفس المصدر، وبهدف اعادة دمج هؤلاء الباعة الناشطين بصورة غير شرعية قامت مصالح البلديات بفتح عدد من الأسواق الجوارية وتوزيع محلات مهنية فيما تم تخصيص مساحات تجارية لفائدة هؤلاء التجار بالنسبة للبلديات التي لا تتوفر في الوقت الراهن على أسواق جوارية على غرار مدينة البليدة وبوفاريك. يذكر أن ولاية البليدة تحصي 3064 ناشط فوضي 46 منهم ينشطون عل مستوى عاصمة الولاية.
نبيل. ح

من نفس القسم محلي