محلي

إبرام خمس اتفاقيات مع المعاهد الفلاحية بوهران

تكوين مهني:




أبرم قطاع التكوين والتعليم المهنيين بوهران مؤخرا خمسة اتفاقيات جديدة مع المعاهد الموجودة تحت وصاية وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد لتنفيذ مخطط عمل لسنة 2016، حسبما علم من المدير الولائي.
وترتكز هذه الاتفاقيات على هدفين أساسيين يتعلقان بتحيين وإتقان التكوين وإدماج مهن جديدة واختصاصات على مستوى مؤسستين بالقطاع هما مركزي التكوين المهني لمسرغين وحاسي بونبف كما أشار عبد القادر طويل ". وأعلن نفس المسئول أيضا عن إطلاق في سنة 2016 لاختصاصات جديدة منها ترميم البناء القديم وإعادة الاعتبار للعمارات.
وذكر بالتوقيع في سنة 2015 مع متعاملين اقتصاديين على اتفاقيات للاستفادة المهنية من مكونين بقطاع التكوين المهني لتحيين المعارف في شعب الفندقة والسياحة والميكانيكا بالإضافة إلى اقتناء 25 تجهيز تقني بيداغوجي جديد منه مجموعات كاملة تتعلق بالتكوين في فنون الطباعة. وقد عرفت سنة 2015 افتتاح ثلاث مؤسسات للتكوين المهني في الولاية هي مركز التكوين المهني (2) لعين الترك ومركز التكوين المهني بعين البيضاء والمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بالحمري والتي تمنح للمتربصين تكوينات تتوج بشهادات في عشرة اختصاصات جديدة مهمة منها الفندقة والتخطيط الإعلامي وصيانة الإعلام الآلي والميكانيكا والفلاحة كما أضاف ذات المسئول.
وأبرز أنه قد تم اختيار وهران في ابريل الماضي من قبل الوزارة الوصية كولاية رائدة لتطوير اليد العاملة والاختصاصات التابعة لشعبة السيارات. ويتعلق الأمر بتطوير فرع الصيانة وخدمات ما بعد البيع على مستوى معهد السانية ومركز وادي تليلات في انتظار افتتاح المعهد الوطني العالي للتكوين المهني لارزيو لترقية شعبة السيارات كما أشير إليه. وقد تم مؤخرا تنصيب لجنة الأشراف تحت وصاية وزارة التكوين والتعليم المهنيين بغرض إنشاء قطب السيارات يضيف طويل.
ق. م

من نفس القسم محلي