محلي

الأمن الولائي بتيارت يتدعم بـ 500 عون شرطة

خلال الثلاثة أشهر الأخيرة



تدعمت مصالح الأمن الولائي بتيارت بـ 500 عون شرطة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حسبما علم مؤخرا من رئيس الأمن ألولائي العميد الأول للشرطة الياس بروي.
وذكر العميد الأول للشرطة الياس بروي أن عدد الأعوان بمختلف مصالح الأمن ألولائي ارتفع خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 800 2 عون إلى 300 3 عون. وأبرز أن التغطية الأمنية بالولاية تقدر حاليا بشرطي لكل 318 مواطن وهي "قريبة جدا "من المعايير الدولية مضيفا أنه سيتم الزيادة في عدد الأعوان تدريجيا وفقا لدراسات ومعايير يعتمدها جهاز الأمن الوطني.
واعتبر رئيس الأمن الولائي التعداد الحالي لأعوان الشرطة "كافيا" لتامين الولاية مشيرا في ذات الصدد إلى انخفاض في نسبة الجريمة بالولاية. ومن جهة أخرى شدد العميد الأول للشرطة الياس بروي على دور المواطن في تحقيق الأمن بالولاية حيث قال إن "جهاز الشرطة لا يمكن له تحقيق أهداف أمنية كثيرة بالولاية دون إقحام المواطن من خلال ترقية الحسن المدني لديه".
ولاحظ أن ولاية تيارت قد تطور فيها الحس المدني وذلك من خلال تفاعل المواطن مع الحملات التحسيسية وكذا التبليغ عن مختلف التجاوزات في محيطه.
للإشارة يضم الأمن ألولائي بتيارت 11 أمن دائرة من أصل 14 دائرة و10 مقرات للآمن الحضري بعاصمة الولاية وأمن حضري خارجي بتخمارت (فرندة) فيما ينتظر فتح مقرات للأمن الحضري بكل من قصر الشلالة والسوقر.
م. ب

من نفس القسم محلي