محلي

استئصال ورم يزن قرابة كيلوغرامين بعين الترك

وهران:




تمكن فريق طبي بالمؤسسة الاستشفائية "ثامي مجبر" بعين الترك (وهران) من استئصال ورم خارج الأذن يزن 800 ,1 كلغ حسبما علم لدى المكلفة بالإعلام بمديرية الصحة والسكان.
وقد كللت هذه العملية الجراحية الأولى من نوعها بغرب البلاد بالنجاح بنسبة مائة بالمائة حيث خضعت لها الأحد الماضي إمرأة تبلغ من العمر 72 سنة تم تحويلها من ولاية أدرار وستغادر المستشفى غدا الجمعة تضيف منغني عائشة. وتم إجراء هذه الجراحة الدقيقة على يد طاقم طبي جزائري بمصلحة الأذن والأنف والحنجرة التي تدعمت بها المؤسسة الاستشفائية المذكورة وذلك تطبيقا لتوجيهات وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات فيى مجال الصحة الجوارية وفق ذات المصدر.
وفى هذا الإطار تعززت المؤسسة الاستشفائية "ثامي مجبر" بمصلحة طب العيون مجهزة بأحدث المعدات حيث شرعت مؤخرا في إجراء عمليات جراحية يوميا تخص إزالة الماء الأبيض (كتراكت) مما يجنب المرضى عناء التنقل إلى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب العيون بواجهة البحر بمدينة وهران كما أشير إليه. وعلاوة على هاتين المصلحتين تدعم ذات المستشفى بمصلحتين متخصصتين في أمراض القلب تستقبل يوميا بين 80 و100 مريض والتأهيل الوظيفي.
وللتذكير أصبح هذا المرفق الصحي الذي يتسع ل 240 سرير يضم 12 اختصاصا بغية التكفل بسكان بلديات دائرة عين الترك فضلا عن مصلحتي البيولوجيا والتصوير بالأشعة حسب المصدر ذاته.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي