محلي

دخول 6 وحدات مرحلة الإنتاج خلال سنة 2015

أم البواقي:




دخلت 6 وحدات صناعية جديدة مرحلة الإنتاج الفعلي خلال سنة 2015 وذلك بولاية أم البواقي كما أفاد به مدير الصناعة والمناجم يزيد قواح. وأضاف نفس المسؤول بأن هذه الوحدات التي أنجزها مستثمرون محليون تأتي لتدعم 9 أخرى عاملة منذ سنوات استحدثت في مجموعها ما يقارب 1000 منصب عمل. وعن طبيعة هذه الوحدات الصناعية فهي تخص الصناعة الغذائية التحويلية على غرار الملبنات وصناعة مصافي وبطاريات وملحقات المركبات والصناعة شبه الصيدلانية ومواد البناء بالإضافة إلى نشاط الخدمات.
وأشار نفس المسؤول في السياق إلى أن ما ساعد على ذلك هو التشجيع الذي يلقاه المستثمرون من طرف سلطات الولاية التي تسهر حاليا على توطين 60 مشروعا استثماريا آخر.
من جهته أكد والي الولاية عبد الحكيم شاطر بأن الوكالة العقارية وزعت خلال العشريتين الأخيرتين ما مجموعه 1200 قطعة أرض لإقامة مشروعات استثمارية مضيفا بأنه تم تحديد مهلة لا تتعدى 72 ساعة للتكفل بملف أي مستثمر. لكنه أشار في المقابل إلى توجيه إعذارات لـ 563 مستفيد من قطع أرضية موجهة للاستثمار دون أن يجسدوا مشاريعهم على أرض الواقع. وكشف الوالي في هذا الصدد عن إنشاء لجنة للمتابعة تتولى أسبوعيا دراسة كل معوقات المستثمرين (حالة بحالة) وللوقوف على مدى التزان المستثمر بدفتر الشروط لمعرفة من هو المستثمر الحقيقي والمتقاعس المضارب.
ق. م

من نفس القسم محلي