محلي

مختصرات ولائية



بسكرة: حريق يأتي على ورشة صيانة بثانوية

اندلع أمس الأول حريق على مستوى ورشة صيانة بثانوية الشهيد "سايب بولرباح" بمدينة سيدي عقبة (بسكرة) تسبب في خسائر مادية دون البشرية حسبما علمته "وأج" لدى مصالح الحماية المدنية، ونجم هذا الحريق عن شرارة أثناء عملية تلحيم لتجهيزات داخل الورشة مثلما أوضحه ذات المصدر نقلا عن مسؤول الورشة. وأسفر الحادث عن إلحاق أضرار مباشرة بالورشة واتلاف محتويات بها من ذلك أبواب بلاستيكية ونوافذ خشبية وجهازين اثنين للتلحيم وأغطية مصابيح كهربائية وآلة تبريد الماء يضيف ذات المصدر. وسمح تدخل أعوان الإطفاء بالتحكم في الوضعية من خلال إخماد الحريق والحيلولة دون امتداد ألسنة اللهب مثلما تمت الإشارة إليه.

سوق أهراس: تخرج 9714 متربص من معاهد التكوين

تخرج منذ العام 2010 من مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بولاية سوق أهراس 9714 شاب متربص حاملين لشهادات في مختلف التخصصات والحرف حسبما علم لدى مديرية القطاع. وأوضح ذات المصدر بأن 1976 شابا تم تكوينهم في تخصصات البناء والأشغال العمومية والري و2015 آخرين في الحرف المرتبطة بالفلاحة و593 في الفندقة والسياحة و942 في الصناعة التقليدية. وسيتم "قريبا" فتح قطبين للتكوين الأول خاص بالتقنيين السامين في البناء والأشغال العمومية والري بالمعهد الوطني المتخصص لسدراتة والآخر موجه لشعبة الفلاحة بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني الجاري بناؤه حاليا بمداوروش.

.... نحو ربط 5 آلاف سكن حضري بالكهرباء
تجري الأشغال حاليا لربط 5 آلاف سكن حضري بالكهرباء عبر عديد بلديات ولاية سوق أهراس حسبما علم لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز. وتطلبت هذه العملية مد شبكة بطول 40 كلم عبر عديد بلديات الولاية فيما بلغ عدد التوصيلات بالكهرباء 1143 توصيلة حسبما أضافه ذات المصدر. وأشار ذات المصدر إلى أنه تم كذلك إنجاز بطول 36 كلم لمد شبكة الكهرباء الريفية ما سيسمح بربط 156 سكن عبر 13 مركزا وذلك في إطار برنامج الهضاب العليا ببلديات كل من الدريعة وبئر بوحوش وسافل الويدان وهو ما مكن من استكمال البرنامج المقدر بـ 120 كلم. وأضافت مصالح سونالغاز إلى أنه سيشرع "قريبا" في ربط أزيد من 2200 سكنا بشبكة الكهرباء الريفية عبر البلديات الـ 26 التي تعدها الولاية وذلك من خلال مد 69 كلم من شبكة التوتر المتوسط و238 كلم من شبكة التوتر المنخفض.

الطارف: توقيف عشريني مبحوث عنه قضائيا بالقالة
 
تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة القالة بالطارف مؤخرا من توقيف شاب في العقد الثاني من العمر مبحوث عنه من طرف العدالة بعد تورطه في أربع قضايا منها السرقة المتاجرة بالمخدرات والاعتداءات على المواطنين، وعلى اثر معلومات تلقتها ذات المصادر الأمنية مفادها أن المعني يستغل بناية فوضوية بحي المريديمة الواقع غرب مدينة القالة كمكان يختبئ فيه الأمر الذي دفع بعناصر الشرطة القضائية إلى محاصرة المكان ومداهمته وتوقيف المتهم حيث ضبط بحوزته بندقيتا صيد بحري وسيف من صنع تقليدي وسكين بالإضافة إلى قارورة غاز مسيل للدموع وقناع يستعمله المعني عند عمليات الاعتداء، المتهم تم تحويله أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة أين صدر ضده أمر إيداع.
رصدها: بشير. ب

من نفس القسم محلي