محلي

تسمية الحي العسكري 64 سكنا باسم الشهيد محمد بن عامر

البيض:




أطلق اسم الشهيد محمد بن عامر على الحي العسكري 64 سكنا بمدينة البيض كما لوحظ، وقد أشرف على مراسم التسمية قائد القطاع العملياتي بالبيض بالناحية العسكرية الثانية العقيد عبد القادر تفريج بحضور السلطات الولائية وأعضاء الأسرة الثورية وعائلة الشهيد التي تم تكريمها بالمناسبة.
وتأتي هذه العملية تطبيقا لتوجيهات نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح والتي تخص تسمية بعض الهياكل والأحياء العسكرية باسم الشهداء الأبرار تخليدا لذكراهم ومآثرهم كما ذكر العقيد عبد القادر تفريج.
وأكد ذات الضابط السامي أن إطلاق أسماء شهداء الثورة التحريرية المباركة على الهياكل والأحياء العسكرية بإقليم الناحية العسكرية الثانية على غرار باقي النواحي العسكرية الأخرى هو تشريف للجيش الوطني الشعبي كما هو تكليف ومسؤولية كبيرة تتطلب من أفراد الجيش الوطني الشعبي بذل المزيد من التضحيات للمحافظة على أمانة الشهيد ورفاقه وهي جزائر مستقرة ومزدهرة.
وقد تولى الشهيد محمد بن عامر المولود سنة 1916 ببلدية الغاسول (ولاية البيض) مهام الاتصال بين المجاهدين ومحاربة الاستعمار بالسلاح حيث التحق بصفوف ثورة التحرير المظفرة سنة 1957 وشارك في عدة معارك ضد العدو إلى أن ألقي عليه القبض عليه مطلع سنة 1960 بالمكان المسمى عزيب برابح بمنطقة الخناق بالبيض.
ومكث بالسجن إلى غاية شهر مايو من نفس السنة حيث أخرج من السجن ودفع عنوة رفقة عدد من رفقاء السلاح للمرور في حقل ألغام يقع بالقرب من مدينة بوعلام قبل أن يسقط شهيدا بعد انفجار لغم ورميه بالرصاص مع رفقاءه من قبل قوات الاستعمار.
ق. م

من نفس القسم محلي