محلي

حجز نحو 2 طن من الكيف المعالج بغرب البلاد

على محور معسكر، تيارت والبيض





تم حجز نحو 2 طن من الكيف المعالج إثر عمليات منفصلة تمت مؤخرا بولايات معسكر وتيارت والبيض كما علم أمس أول لدى مصالح الدرك الوطني.
وبناء على معلومات أوقفت عناصر الكتيبة الإقليمية لبوقطب (البيض) مدعومة بفصيلة الأمن والتدخل لمجموعة الدرك الوطني لنفس الولاية شاحنة محملة بـ 40,8 قنطار من الكيف المعالج على مستوى الطريق الرابط بين بوقطب والبيض. وقد جرى توقيف ثلاثة أشخاص كانوا على متن الشاحنة فضلا عن حجز مبلغ يزيد عن 22 مليون دج كان بحوزتهم كما أشير إليه.
وفي نفس العملية حجز الدركيون سيارة سياحية وفق نفس المصدر الذي أشار إلى فتح تحقيق حول هذه القضية. وبتيارت تم إلقاء القبض على ثلاثة مهربين للمخدرات في إطار قضية أسفرت عن حجز 17,9 قنطار من الكيف المعالج.
وحسب نفس المصدر فقد تمت عملية الحجز ببلدية قرطوفة على مستوى الطريق الرابط بين تيارت وغليزان إثر معلومات بلغت عناصر كتيبة الدرك الوطني لتيارت الذين تدخلوا مدعومين بفصيلة الأمن والتدخل. وقد سمحت العملية بحجز الشاحنة التي كانت تقل المخدرات ومركبتين سياحيتين كما تم فتح تحقيق حول هذه القضية.
كما أوقفت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني لمعسكر بمساعدة عناصر فصيلة الأمن والتدخل للمجموعة الإقليمية ومفرزة أمن الطرقات لرأس العين عميروش مهربين اثنين للمخدرات على مستوى الطريق الرابط بين وهران ومعسكر بتراب بلدية سيق. وقد حجز الدركيون في هذه العملية 86 كلغ من الكيف المعالج كانت على متن سيارة. وقد تم فتح تحقيق من قبل فرقة الدرك الوطني لسيق.
وداد. ع

من نفس القسم محلي