محلي

ربط 1000 منزل في بلدية لخوارة بشبكة الغاز الطبيعي

سوق أهراس:


تم أمس أول ربط 1000 منزل ببلدية لخوارة الحدودية (سوق أهراس) بشبكة الغاز الطبيعي خلال حفل أشرف عليه والي الولاية عبد الغني فيلالي وذلك وسط فرحة السكان المستفيدين.
وحسب الشروح المقدمة بعين المكان من طرف مدير الطاقة بومدين صغيري على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم الوالي إلى بلديات دائرة لحدادة فإن عملية الربط التي شملت مركز البلدية كلفت 324 مليون د. ج وتطلبت مد شبكة للنقل بطول 7,6 كلم وشبكة للتوزيع بـ 21 كلم. وتجري حاليا —وفقا لذات المسؤول— أشغال ربط بلدية أولاد مومن الحدودية بشبكة الغاز الطبيعي وهي العملية التي تطلبت 274 مليون د. ج ومد شبكة نقل بـ 7,1 كلم وأخرى للتوزيع بـ 7,37 كلم موضحا بأن نسبة الإنجاز تقدمت بنسبة 95 في المائة.
كما سيتم في غضون الأسبوع الجاري ربط 500 منزل بالتجمع السكني لعين طولبة ببلدية سدراتة بشبكة الغاز الطبيعي فضلا عن تجمعي الكاف ببلدية تيفاس والجحيفة ببلدية الزعرورية ومركز بلدية ميلان التي تضم في مجملها 3 آلاف مسكن حسب ما أفاد به نفس المصدر. وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه العملية بعد استكمالها ستسمح بربط كل البلديات الحدودية لولاية سوق أهراس بشبكة الغاز الطبيعي ليرتفع معدل الربط بهذه الولاية إلى 80 في المائة.
ق. م

من نفس القسم محلي