محلي

300 مريض يستفيدون من فحوصات بمناطق معزولة

تيبازة:



سجلت القافلة الطبية التي باشرت عملها بالمنطقتين الجبليتين بني ميلك وتيفسانين بأقصى غرب ولاية تيبازة إجراء فحوصات طبية متخصصة لفائدة زهاء 300 مريضا حسب ما أفاد به المدير المحلي للصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.
وأوضح توفيق عمراني في تصريح للصحافة أن القافلة التي انطلقت مؤخرا من الداموس عرفت إقبالا "كبيرا" من قبل المواطنين سيما منهم فئة النساء والأطفال والأشخاص المسنين مسجلا بذلك إجراء فحوصات طبية متخصصة لـ 280 مريضا كشفت عن تشخيص أمراضا تستدعي إجراء عمليات جراحية.
ويتعلق الأمر بإجراء عمليات جراحية خلال الأسبوع الجاري بمستشفى الأمومة والطفولة بتيبازة لخمس حالات منهم ثلاث أطفال واثنان لأشخاص مسنين متعلقة بالأمراض البولية وفقا لذات المسؤول الذي أشار إلى تسجيل بعض الحالات الأخرى التي تم تشخيصها وتستدعي فحوصات معمقة. وأكد المتحدث في هذا السياق "جدية المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بولاية تيبازة" ضمانا لصحة جوارية فعالة والتكفل بمختلف الحالات ومتابعتها على مستوى المؤسسات التخصصات الطبية المتوفرة من خلال تجنيد كل هياكل الصحة بالولاية. وقد تم بتيفسانين بأعالي الداموس إجراء 140 فحص طبي في تخصص النساء والطفولة وأمراض التبول فيما سجل فحص 80 اخرا في تخصص طب العيون و70 في تخصص أمراض النساء والجراحة العامة ببني ميلك.
للإشارة فقد سطرت مديرية القطاع برنامج يمس كل المناطق المعزولة لتيبازة إلى غاية نهاية 2015 وجندت على إثره طاقم طبي متخصص يشمل طب "النساء والتوليد" و"الأطفال" و"العيون و"الجراحة العامة" و"جراحة الأطفال" و"الطب الداخلي" و"طب وجراحة المسالك البولية". كما سيتم أيضا إجراء التلقيح الموسمي ضد الانفلونزا لفائدة المسنين والنساء الحوامل والأمراض المزمنة يضيف نفس المصدر.
محمد. ن

من نفس القسم محلي