محلي

برمجة تجديد ألف آلة حصاد عبر 11 ولاية بوسط البلاد خلال عام 2016

إطار البرنامج الرامي إلى تجديد الحظيرة الوطنية للعتاد الفلاحي عبر الوطن




برمجت وحدة شركة تسويق الآلات والمعدات الفلاحية لمنطقة الوسط الجزائري عملية تجديد ألف آلة حصاد خلال السنة المقبلة عبر 11 ولاية من وسط البلاد حسبما أعلنه بتيسمسيلت المدير العام لذات الوحدة.
وأوضح علي ملوك على هامش لقاء إعلامي حول المكننة الفلاحية أن هذه العملية تندرج في إطار البرنامج المسطر من قبل الشركة المذكورة بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري والرامي إلى تجديد الحظيرة الوطنية للعتاد الفلاحي عبر الوطن.
من جهة أخرى برمجت ذات الوحدة عملية تسويق حوالي 5 آلاف جرار و7.500 وحدة من لواحق العتاد الفلاحي السنة المقبلة وذلك على مستوى 11 ولاية من وسط البلاد وفق ذات المسؤول.
وذكر أن تجديد العتاد الفلاحي على المستوى الوطني دخل منذ سنة 2013 "مرحلة جديدة" حيث شرع في استلام العتاد القديم من الفلاحين مقابل دفعهم نسبة 30 بالمائة من العتاد الجديد مبرزا في هذا الإطار بأن الشركة المذكورة قد سلمت منذ نفس السنة وإلى غاية نهاية أكتوبر الماضي أكثر من 250 آلة حصاد جديدة في إطار تجديد الحظيرة، وأشار المتحدث إلى أن وحدته سلمت منذ سنة 2009 والى غاية أكتوبر الماضي أكثر من 320 آلة حصاد في إطار عملية اقتناء هذه المعدات التي تحظى بدعم من الصندوق الوطني للضبط والتنمية الفلاحية.
كما استقبلت منذ بداية السنة الجارية والى غاية نهاية أكتوبر المنصرم حوالي 155 ملفا يخص طلب تجديد آلات الحصاد القديمة عبر 11 ولاية بوسط البلاد، وأكد نفس المصدر على أن وحدة شركة تسويق الآلات والمعدات الفلاحية لمنطقة الوسط الجزائري ماضية قدما للمساهمة الناجعة في ضمان عصرنة دائمة للعتاد الفلاحي مما يساهم في تطوير الإنتاج الفلاحي.
للإشارة تضمن هذا اليوم الإعلامي المنظم بمبادرة من مديرية المصالح الفلاحية بالتعاون مع شركة تسويق الآلات والمعدات الفلاحية تقديم شروحات لفائدة منتجي الحبوب بالولاية حول المزايا والخدمات التي تقدمها هذه الشركة في مجال عصرنة وتحديث للمكننة الفلاحية وذلك من خلال تعويض العتاد القديم غير المستغل، وعرف اللقاء حضور ممثلين عن الغرفة الفلاحية والاتحاد الولائي للفلاحين الجزائريين والفرع الولائي للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي والمدير الولائي للري وممثل وكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وعدد من المتربصين بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني والتمهين لتيسمسيلت.

زوليخة. ب

من نفس القسم محلي