محلي

وضع الأوتاد الخمسة الأولى لمركب الحديد والصلب ببلارة

جيجل:




تم مؤخرا وضع الأوتاد الخمسة الضخمة الأولى من أصل الـ 228 التي ستشكل العمود الفقري لوحدة التصفيح لمركب الحديد والصلب الجاري إنجازه ببلارة بولاية جيجل وذلك من طرف المؤسسة الإيطالية دانييلي المكلفة بالمشروع حسب ما علمته وأج من مصالح الولاية.
وأوضح ذات المصدر بأنه تم وضع جميع الإمكانات اللازمة لبناء هذا المجمع الصناعي الكبير مثل قاعدة الحياة واحتياطات المياه ومطامير الإسمنت. وسينتج هذا المركب الذي يكلف إنجازه 170 مليار دج والمتربع على 216 هكتار في مرحلة أولى 2 مليون طن من منتجات الحديد والصلب قبل أن يضاعف إنتاجه في سنة 2019. وأكدت مصالح ولاية جيجل بأن إنتاج هذا المصنع سيسمح باستحداث 1500 منصب شغل وبتلبية الاحتياجات الوطنية "مع إمكانية التصدير في المستقبل".
للتذكير قام في أغسطس المنصرم وزير الصناعة والمناجم السيد عبد السلام بوشوارب خلال زيارته للمنطقة بتنصيب بجيجل فريق مسير مكلف بشكل مباشر بمتابعة مشروع مركب الحديد والصلب حيث سيتكفل هذا الفريق بتنسيق مرحلة بناء هذا المشروع الصناعي بالغ الأهمية.
وأعطيت إشارة انطلاق إنجاز هذا المركب الذي تعد مؤسسة كوسيدار شريكة فيه بـ 51 في المائة مع المجمع القطري قطر ستيل في شهر مارس المنصرم من طرف الوزير الأول السيد عبد المالك سلال ورئيس مجلس الوزراء ووزير داخلية دولة قطر عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.
القسم المحلي/ وأج

من نفس القسم محلي