محلي

ربط أزيد من 600 سكن بشبكة الغاز الطبيعي ببين الويدان

سكيكدة:




تم تشغيل ربط أزيد من 610 عائلة ببلدية بين الويدان (غرب سكيكدة) بشبكة الغاز الطبيعي وذلك عبر شبكة نقل بطول يصل إلى 17,25 كلم حسبما لوحظ. وتندرج هذه العملية التي أشرف على إشارة انطلاقها والي سكيكدة فوزي بن حسين في إطار البرنامج الخماسي 2010-2014 بغلاف مالي بقيمة 131 مليون دج حسبما علم بعين المكان.
وقال الوالي أن هذه العملية التي سبقتها أخرى مماثلة عديدة تدخل ضمن مساعي تحسين الخدمات ورفع مستوى المعيشة لسكان المناطق النائية. وقد أبدت العائلات المستفيدة فرحتها الكبيرة خصوصا وأن معاناتها مع قارورات غاز البوتان قد انتهت خاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء.
من جهة أخرى قام الوالي بزيارة تفقد إلى بلديات الجهة الغربية من ولاية سكيكدة حيث أعطى بالمناسبة إشارة انطلاق أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة سكان مناطق بني زيد والشرايع وواد زهور وخناق مايون. ويتعلق الأمر بربط أزيد من 3 آلاف سكن بهذه المناطق بشبكة الغاز الطبيعي عبر شبكة نقل إجمالية بحوالي 97 كلم وهي مشاريع ستفوق تكلفتها الإجمالية 768 مليون د. ج.
للإشارة فقد تم منذ بداية السنة الجارية بولاية سكيكدة ربط بشبكة الغاز الطبيعي أزيد من 15700 سكن الأمر مكن من رفع نسبة التغطية بالغاز الطبيعي محليا إلى أكثر من 65 في المائة.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي