محلي

مساران سياحيان جديدان

الطارف:


تجري تهيئة دربين سياحيين جديدين ببلديتي القالة وبوقوس السياحيتين بولاية الطارف سيكون بإمكان الزوار الاستمتاع بالتجول عبرهما "بدءا من الصيف المقبل" حسب ما علم من مديرية السياحة والصناعة التقليدية.
وأضاف ذات المصدر بأن هذا المشروع المندرج في إطار تشجيع السياحة البيئية والثقافية سيسمح لضيوف هذه الولاية المتواجدة بأقصى شرق البلاد بالقيام بنزهات مشي على الأقدام مفيدة للبدن والذهن وذلك وسط إطار طبيعي خلاب بين البحر والجبل. ومن المزمع أن يكون المسار الأول محاذيا لبحيرة طونقة الرائعة فيما سيكون الثاني بالقرب من المنبع الحراري لحمام سيدي طراد المعروف بمياهه الحموية ذات المزايا العلاجية المتدفقة من قلب بانوراما خلابة.
كما سيسمح هذان المساران بتسليط الضوء من خلال تهيئة المكان على عادات المنطقة ومنتجاتها المحلية مثل نبتة المصطكى وباقي المواد العلاجية. وأردف ذات المصدر بأن ولاية الطارف التي لا يزال عدد مسارات المشي على الأقدام بها مثل حدادة بين منطقتي أم الطبول والعيون محدودا وتحتاج إلى برمجة أشغال لتهيئة مسارات أخرى من أجل تثمين أفضل للمناطق الرطبة والشواطئ والمنابع الحموية والغابات وباقي المواقع التاريخية التي تزخر بها هذه المنطقة.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي