محلي

إنجاز أكثر من 60 بئرا في السنوات الثلاث الأخيرة

خنشلة:



تم إنجاز 63 بئرا عبر البلديات الـ 21 لولاية خنشلة خلال السنوات الثلاث الأخيرة موجهة لدعم تزويد السكان بالماء الصالح للشرب حسب ما أفاد به مدير الموارد المائية محمد بوجلطية.
وأضاف ذات المسؤول بأن هذه العمليات تندرج ضمن مشاريع تعبئة الموارد المائية بهدف تحسين تموين السكان بمياه الشرب مشيرا إلى أن 20 بئرا منها دخلت حيز الخدمة وذلك بعد تجهيزها. وذكر كذلك بأن إنجاز هذه الآبار الذي يبرز مجهود السلطات العمومية في مجال تحسين الظروف المعيشية للمواطنين تطلب غلافا ماليا بقيمة 900 مليون د. ج ولديها في مجملها قدرة ضخ تصل إلى 11 ألف متر مكعب يوميا وهي موجهة لفائدة حوالي 70 ألف ساكن.
وسيتم تشغيل باقي الآبار الـ 43 التي يوجد بعضها في طور استكمال الأشغال والآخر قيد التجهيز "عما قريب" حسب ما أكده نفس المصدر.
من جهة أخرى ذكر مدير الموارد المائية بأن أشغال مشروع تحويل المياه من سد تاغريست ببلدية يابوس توشك حاليا على نهايتها وهو المشروع الذي تطلب تمويلا بقيمة 3 مليار د. ج موجه لتزويد بلديات يابوس وبوحمامة وشلية ولمصارة وكذا 11 تجمعا سكانيا ثانويا بما مجموعه 60 ألف نسمة بمياه الشرب. ويتضمن هذا المشروع كذلك محطة لمعالجة المياه بـ 8640 متر مكعب يوميا وأربع محطات ضخ وسبعة خزانات للمياه.
س. س

من نفس القسم محلي