محلي

مختصرات ولائية


الوادي: حجز 1 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت الشرطة القضائية لأمن دائرة البياضة (10 كلم من مدينة الوادي) وفي قضيتين منفصلتين من حجز واحد (1) كلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج حسبما أفاد به ذات الجهاز الأمني، وتأتي عملية الحجز في إطار أنشطة البحث والتحري التي يقوم بها عناصر الشرطة في إطار السياسة المسطرة الرامية إلى مكافحة الجريمة بكل أنواعها لاسيما المتعلقة بالإتجار غير الشرعي للمخدرات كما أوضح رئيس مصلحة الإتصال والعلاقات العامة بذات الجهاز الأمني المحافظ يوسف بومعراف مضيفا أنه تم إثر هاتين العمليتين في ظرف أقل من أسبوع توقيف سبعة (7) أشخاص اعترفوا في محاضر الضبطية القضائية أنهم على علاقة مباشرة بجرم الإتجار غير الشرعي بالمخدرات. كما حجزت أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام ومبلغ مالي من عائدات ترويج المخدرات قدره 40 ألف دج. وقد صدر في حقهما أمر بإيداعهم الحبس المؤقت إلى غاية محاكمتهم.

تمنراست: معرض التاريخ الخاص بالأمن الوطني يستقطب الشباب

يعرف معرض التاريخ الخاص بجهاز الشرطة المنظم بدار الثقافة وسط مدينة تمنراست اقبالا كبيرا من الجمهور حسبما ويتضمن المعرض المنظم من قبل مصالح أمن ولاية تمنراست تاريخ وإنجازات الشرطة الجزائرية بمشاركة المتحف المركزي للشرطة من خلال عدة أجنحة التي تستعرض مختلف مراحل تطور جهاز الشرطة إضافة إلى التعريف بالطرق المتبعة في التكوين ونوعية برامج التأطير التي يتلقاها منتسبي هذا الجهاز إلى جانب التعريف بمختلف الرتب، وبرمجت ضمن هذه التظاهرة الاعلامية التي كانت قد افتتحت مؤخرا محاضرات سينشطها إطارات هذا الجهاز الأمني حول تاريخ الشرطة الجزائرية منذ تأسيسها إلى غاية اليوم.
 
أدرار: مصرع 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث مرور خطير

أدرار لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ثمانية آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثر حادثين مروريين منفصلين وقعا في الساعات الماضية بإقليم ولاية أدرار كما علم من مصالح الحماية المدنية، فقد خلف الحادث الأول ثلاثة قتلى بينهم امرأة (بين 29 و38 سنة) وسبعة جرحى إثر اصطدام حافلة متوسطة لنقل المسافرين تقل 13 شخصا كانت متجهة من أدرار نحو تيميمون بشاحنة مقطورة على متنها جرافة على الطريق الوطني رقم 51 بمحاذاة قصر أوفران ببلدية أوقروت.
أما الحادث الآخر فقد وقع على مستوى الطريق الاجتنابي المؤدي لدائرة أولف على بعد 25 كلم شرق عاصمة الولاية إثر انقلاب مركبة نفعية على متنها شخصان مما أدى إلى وفاة أحدهما وإصابة آخر بجروح خطيرة.
رصدها: بشير. ر

من نفس القسم محلي