محلي

اختيار أولي لأربعة مواقع لإقامة مشروع مصنع السيارات "بيجو"

وهران:


تم مؤخرا إجراء اختيار أولي لأربعة مواقع بدائرة وادي تليلات (جنوب ولاية وهران) لإقامة مصنع السيارات "بيجو" حسبما أعلنه أمس أول والي وهران عبد الغني زعلان.
وقال زعلان الذي نزل ضيفا على منتدى "واست تريبون" أن هذه الأوعية العقارية الأربعة التي تم اختيارها تعد قريبة من مختلف المصالح الخدماتية مشيرا إلى أن لجنة مشتركة بين وزراتي الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري والصناعة والمناجم قد عاينت هذه المواقع. كما سيطلع وفد فرنسي من مؤسسة السيارات "بيجو" غدا الثلاثاء على هذه المواقع للفصل نهائيا في اختيار الأرضية التي سيجسد فيها مصنع بيجو يضيف والي وهران.
 وللتذكير سبق لوزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب أن صرح الأربعاء الماضي بعين الدفلى أن مشروع إنجاز مصنع سيارات تابع لمؤسسة "بيجو" "قيد الاستكمال" .
وسيتم فتحه قريبا مضيفا أن هذا المصنع سيقوم بصناعة أربعة أصناف بما فيها سيارة نفعية "بيك أب". ومن جهة أخرى أبرز زعلان في ذات المنتدى أنه قد تم اختيار17 منطقة نشاطات بوهران للشباب حاملي المشاريع الاستثمارية الصغيرة.
 وذكر أن هذه الفضاءات تم عرضها على وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي خلال زيارته الأخيرة لوهران والذي اتخذ قرارا لتمويل تهيئتها. وستخصص هذه المناطق المنتشرة عبر 17 بلدية لاستحداث مؤسسات اقتصادية ناشئة وفتح آفاق أمام الشباب حاملي المشاريع الصغيرة وإعطاءهم فرصة للمساهمة في ترقية الاستثمار بالولاية وتنميتها يضيف الوالي.
وقد تطرق ذات المسؤول التنفيذي للولاية أيضا إلى البرنامج المرتقب لتوزيع السكنات على الحائزين على قرارات الاستفادة المسبقة وكذا القاطنين في العمارات الآيلة للسقوط والبناءات الفوضوية فضلا على حديثه عن المشاريع السياحية والاستثمارية والفلاحية بالولاية.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي