محلي

أكثر من 80 شخصا بالأبيض سيدي الشيخ يستفيدون من عمليات جراحية

البيض:


يستفيد 86 شخصا بالمؤسسة العمومية الإستشفائية ببلدية الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض من عمليات جراحية يقوم بها طاقم طبي من المؤسسة العمومية الإستشفائية سيدي بوعبيدة ببلدية العطاف (ولاية عين الدفلى) في إطار اتفاقية توأمة بين المؤسستين الإستشفائيتين حسبما علم أمس الإثنين من مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية البيض.
وتستهدف هذه المبادرة الطبية التي تتواصل على مدار يومين بالتنسيق مع جمعية "أصدقاء المريض " بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ بالدرجة الأولى المتمدرسين المصابين بأمراض الأنف والتهاب اللوزتين المتكرر وفقا لما أوضحه رئيس الجمعية نور الدين بوسيف.
وسبق وأن أجريت عمليات تشخيص لفائدة 300 مريضا ببلدية الأبيض سيدي الشيخ وعدد من المناطق المجاورة لها من ضمنها 86 حالة تستدعي إجراء عمليات جراحية. وقد وفرت المؤسسة العمومية الإستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ كافة الوسائل الضرورية لأجل إنجاح هذه المبادرة إستنادا لما صرح به لـ"وأج" مدير المستشفى عبد الواحد بن دوينة.
وتعد هذه المبادرة الثانية من نوعها بعد التي نظمت بالتنسيق مع جمعية "أصدقاء المريض" خلال السداسي الأول من السنة الجارية وعدد من الأطباء الأخصائيين من مستشفى سيدي بوعبيدة ببلدية العطاف ومست 65 طفلا تتراوح أعمارهم بين 3 و15 سنة يضيف نفس المصدر.
ق. م

من نفس القسم محلي