محلي

فتح ثلاثة مكاتب بريدية جديدة خلال الثلاثي الأول من 2016

تيزي وزو:



سيتم فتح بولاية تيزي وزو ثلاثة مكاتب بريدية جديدة خلال الثلاثي الأول من 2016 وذلك قصد الرفع من نسبة التغطية الولائية مع تحسين الخدمة كما أعلن عنه المدير المحلي لبريد الجزائر يحياوي مروان.
وأوضح المصدر أن حضيرة الولاية من الهياكل البريدية ستدعم بمكتب بريدي ثان ببلدية ذراع بن خدة إلى جانب فتح مكتبي حي 20 أوت بمدينة تيزي وزو ومكتب بريد قطب حسناوة الجامعي موازاة مع الانطلاق في مشروع دعم بلدية بني زمنزر دائرة بني دوالة بمكتب بريد عصري. كما سيتم الانطلاق قريبا في إنجاز هيكل مماثل جديد بقرية عطوش دائرة ماكودة بعد التوصل إلى اختيار الأرضية المحتضنة له مؤخرا.
وأشار نفس المصدر إلى أشغال التأهيل المقررة لمكتب بريد قرية ايث حيجة بدائرة واضية مبرزا من جانب آخر استفادة سقوف 30 مكتب بريد منتشرا عبر تراب ولاية تيزي وزو برسم برنامج القطاع للعام الجاري من عمليات إعادة وضع المساكة.
وحسب يحياوي فإن 22 مؤسسة بريدية قد طالتها أشغال تأهيل حيث انتهى مؤخرا —يضيف— من آخر عملية مبرمجة شهدها مكتب بلدية تيزي غنيف. وقال في هذا الشأن أن مصالحه ترحب بعزم سلطات بلدية اقني قغران بدائرة واضية ومجتمعها المدني في الإسهام في تكلفة مشروع تأهيل مكتب بريد قرية ايث أرقان المزمع القيام به عما قريب مع العلم أن ملكيته تعود لتراث ذات الجماعة المحلية.وأشار مدير بريد الجزائر المحلي بالمناسبة إلى إقدامه مع نهاية الشهر على نصب جهازا إضافيا للسحب الآلي للنقود على مستوى بريد أزفون ليصل مجموع تعدادها حاليا عبر الولاية إلى 22 وحدة.
ومع التحسن الكبير في الوضعية الأمنية بريف وجبال تيزي وزو فقد بادر المدير الولائي لبريد الجزائر إلى إعادة تشغيل 7 وحدات جوارية منها بريد قرية تزررات ببلدية ماكودة وقرية أزرو بار ببلدية ميزارنة وعديلة ببلدية تيزي غنيف وتيزي نترقا ببلدية مقلع وتقمونت أعزوز ببلدية ايث محمود وأخيرا مكتب بريد بلدية أقرو.
جمال. ع

من نفس القسم محلي